فوائد أخرى للملح

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone



فوائد أخرى للملح :

1) تنظيف النحاس :

لتنظيف النحاس بشكل جيد ستحتاجي إلى وجود الملح بجانب الدقيق و الخل ، وتمزجيهم سوياً إلى أن تحصلي على عجينة، ثم تضعيها على النحاس ، وتتركيها لمدة ساعة ، وبعد ذلك امسحيه بقطعة قماش جافة ، وهذه الطريقة صالحة مع الفضيات أيضاً .

2) تنظيف بقع الشحم على السجاد :

يمكن تنظيف بقع الشحم من على السجاد بكل سهولة ، و ذلك عن طريق استخدام محلول الملح ،فقط ضعيه على السجادة ، وافركيه جيداً ، ثم اغسليها .

3) إزالة بقع عصير العنب :

إذا وقع الكثير من عصير العنب على السجاد فلا تقلقي ، فقط اغسلي هذه البقع بمحلول الملح ، ثم اغسليها بماء بارد ، وسوف تختفي البقع على الفور .

4) إزالة البقع البيضاء من الطاولة :

عندما تضعي كوب شاي ساخن ، أو نظاراتك السوداء على الطاولة ، من الممكن أن تنشأ بعدها دوائر بيضاء على الطاولة ، لكي تتخلصي منها فقط امسح هذه البقع بمسحوق من الملح و الزيت ، وبعدها اترك هذه المسحوق لمدة ساعتين، ثم امسحيها، فستجدين أن البقعة اختفت .

5) الحد من رغوة غسالة الأطباق :

يمكنك التخلص من الرغوة الزائدة لغسالة الأطباق عن طريق رش الملح ، فهذا سيحد من انتشارها .

6) إزالة بقع العرق :

لتجنب شراء قمصان جديدة كل فترة قصيرة ، يمكنك بسهولة التخلص من بقع العرق التي قد تصاب بها عند الإجتماعات عن طريق وضع 4 ملاعق من الملح على لتر ماء ساخن ، ثم تضعيها على البقعة وت تغسليها حتى تختفي .

7) إزالة بقع الدم :

إذا تعرضت للإصابة، وملأت بقع الدم قميصك فلا تنزعجي ، فقط ضعي القميص في المياه المالحة الباردة ، ثم اغسليها ، وعرضيها للغلي ،
وهذه الطريقة صالحة للاستخدام مع الملابس المصنوعة من الكتان ، القطن ، والألياف الطبيعية لأنها تحتمل الحرارة العالية .

8) إزالة الصدأ :

لكي تزيلي الصدأ عليك باستخدام محلول مكون من الملح و عصير الليمون ، ثم ضعِِِِ الأثاث في الشمس حتى يجف ، و في النهاية قم بمسحه بقطعة قماش جافة، وسيتم إزالة الصدأ.

9) ر

إذا واجهتك مشكلة في تنظيف الآواني المليئة بالكثير من الدهون ، فقم بوضع بعض الملح ، و ستقضي على جميع هذه البقع بسهولة .

10) تنظيف الأكواب الملونة :

يمكنك تنظيف البقع العنيدة الموجودة على الأكواب الملونة ، خاصةً التي تحدث من الشاي و القهوة عن طريق وضع القليل من الملح عند إزالة البقع .

11) تنظيف الأفران :

إذا قمت بعمل طعام مليء بالدهون ، وتعرض الفرن للاتساخ ، ضع مزيجاً من الملح والقرفة على الأماكن المتسخة والشعلات ساخنة ، وعندما يجف هذا المحلول ، قم بمسحه بقطعة جافة ، و سيتم إزالة جميع البقع .

12) إزالة رائحة الأحذية :

بعد العمل الشاق طوال اليوم، ضع بعض الملح في الأحذية لإزالة الرطوبة، وإزالة أي رائحة غير طيبة .

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone