نصائح و أفكار لتقليل وقت الطهي

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone



نصائح و أفكار لتقليل وقت الطهي :

– حضري الصلصة :- اشتري طماطم من السوق حلوة للعصر و اغسليها و اعصريها و سكبيها علي النار لحد ما تتركز الصلصة و قسميها في أكياس في الفريزر كل كيس لطبخة و استخدميها مباشره ساعة الطهي .

– الاسماك و الدجاج تبليها و احفظيها في أطباق جاهزه للتسوية .

– افرزي الخضروات الموسمية حين توافرها .. اغسليها و قطعيها و فرزيها ( حسب استعدادها للتفريز ) و يمكنك سلقها سلقة سريعة لدقائق معدودة قبل التفريز و الحفظ .

– عند شراء الخضروات و الفاكهة لإسبوع احفظيها في الثلاجة مغسولة .

– الخضرة قطعيها و اغسليها و جففيها تماما و احفظيها في علبة بلاستيك مبطنة بمنديل ورقي من مناديل المطبخ لتسعفك جاهزه لعدة أيام احفظي المرق أو الشوربة الجاهزة الزائدة من طبخاتك في أكياس في الفريزر لتسعفك في الطهي .

– البقوليات نقيها و احفظيها جاهزة في أكياس في الثلاجة .

– حمري الشعرية بالأرز و احفظيها في علبة جاهزة للاستخدام عند عمل الأرز ممكن بالثلاجة أو خارج الثلاجة لعدة أيام .

– لو الجو بارد لو كنتي امرأه عاملة ممكن تسلقي اللحمه أو تحضري التسبيكة من قبل بيوم و ترجعي من الشغل علي طهي الخضار فقط و عمل الأرز .

– قبل الطهي بفتره كافيه اخرجي اللحوم أو الطيور من الفريزر للثلاجة حتي يذوب الثلج بطريقة طبيعية و يفضل من قبل الطهي بليلة .

– عند شراء اللحم نوع اللحم و طريقه التقطيع مكعبات أو شرائح تفرق في مدة الطهي اختاري نوعية سريعة التسوية و شرائح سمكها معقول .

– لو عندك غلاية استغليها في تسخين المياة مثلا لسلق المكرونة أو تسوية الأرز لو قدرتها عالية سيكون فرق الوقت ملحوظ بين استخدام البوتاجاز و بين استخدام الغلاية .

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone

تعليق واحد

Comments are closed.