نصائح هامة لترتيب مطبخك قبل رمضان

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone


نصائح هامة لترتيب مطبخك قبل رمضان:

إليك سيدتى بعض النصائح البسيطة و لكنها هامة جدا..و التى تحتاجين إليها قبل رمضان لتقليل الوقت و الجهد المبذول في المطبخ و حتى تتفرغي للصلاة و العبادة في هذا الشهر الكريم..

– اشتري جميع المستلزمات الأساسية للمطبخ لمدة شهر كامل كي لا تضطري للتسوق طويلاً، وفي رمضان اكتفي بشراء الخضار والفواكه الطازجة فقط.

– من المهم جدا تنظيف وترتيب أدوات المطبخ: تغير مفارش الأدراج، غسل الحائط للتخلص من الزيوت، تنظيف الشفاط، سن السكاكين، زيادة عدد الأكواب المستخدمة في العصير اليومي قبل الإفطار، نظفي الثلاجة والديب فريزر وعيدي ترتيبهم لتخزين ما تحتاجينه في رمضان.

– يمكنك عمل العديد من صواني المكرونة بالباشميل، والبطاطس البورية، الكوسا بالباشميل، أيضا المسقعة باللحمة المفرومة على أن يدهن الوجه بطبقة خفيفة من الباشميل ثم غطي وجههم بقليل من الزيت أو السمنة وضعي كل صينية داخل كيس محكم الغلق وخزنيهم في الفريزر لحين استخدامهم، عند الاستعمال خرجيها من الفريزر وضعيها على رف الثلاجة حتى تصبح لينه واخبزيها في الفرن.

– اشتري الفواكه المستخدمة في عمل العصائر للإفطار وخزنيها مثل المانجو، الفراولة، الجوافة والأناناس… قومي بغسلها جيدًا وتقطيعها وتخزينها في أكياس ثلاجة بالكمية التي تحتاجينها في المرة الواحدة.

– انقعي لفائف القمر دين بأناء به كمية قليلة من الماء ثم أغلية على النار وجمديه بالفريزر وعند الاستعمال إضرابية في الخلاط مع إضافة السكر والماء.

– اصنعي البانية والبفتيك المستخدم طوال الشهر ورصيه على أكياس مفرودة وضعي طبقات البلاستيك بين كل طبقة على أن يكون كل كيس لوجبة واحدة حسب عدد أفراد الأسرة.

– قطعي كمية كبيرة من البصل وقلبيه في الزيت ثم ضعيه بأكياس الثلاجة مع الضغط علية كي تستطيعي كسرة بسهوله.

– اعصري الطماطم وتركيها تسبك واحتفظي بها داخل أكياس ثلاجة أو علب الحفظ واستخدميها في الطهي.

– اصنعي الكبيبة والكفتة وضعيها في الفريزر حتى تجمد ثم وزعيها في أكياس وتقلى في زيت حار بعد إخراجها من الفريزر بساعة، أيضا الطعمية قسميها حسب الرغبة وجمديها وعند الاستعمال ضعي بيضة وربع ملعقة بكينج بودر.

– جهزي العصاج بكمية وجمديه ليكون جاهز عند الحاجة.

– جففي النعناع والريحان بغسلهما وتخفيفهما في الشمس.

– تأكدي من توافر البهارات من هيل، فلفل، الكزبرة الجافة وجميع العناصر المستخدمة في الطهي.

– أعدي الكنافة دون تحمير أو شربات وتوضع بالفريزر وعند الاستخدام توضع بالفرن وتسقى بالشربات وتقدم.

– جففي الخبز وحمصية ثم قومي بطحنة لعمل البقسماط للتحمير..

مقالة **tota**.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone