نصائح بسيطة فى مطبخك

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone


نصائح بسيطة فى مطبخك:

إليك سيدتي بعض النصائح البسيطة التي تساعدك فى عدة أمور بالمطبخ:

* للحصول على أكبر كمية من عصير الليمون او البرتقال ، دحرجي الليمون أو البرتقال مع الضغط عليه بشدة ليصبح لينا وبعدها اعصري.

* للحصول على سلطة جذابة ولإضافة لمسة جمال إلى شرائح الخيار ، استعملي أطراف الشوكة لعمل خطوط طولية على الخيار قبل تقطيعه إلى شرائح جذابة للسلطة.

* لتقطيع الجبنة إلى شرائح رقيقة استعملي مقشرة البطاطس.

* ادهني مبشرة الجبنة بقليل من الزيت قبل برش الجبنة فهذا يعمل على عدم التصاق الجبنة في المبشرة.

* استعملي أداة تقطيع البيض لتقطيع الفراولة إلى شرائح رقيقة منتظمة بسهولة ويسر ، كما يمكنك استعمالها لتقطيع المشروم (الفطر).

* للمحافظة على البقول (الفاصوليا ، الحمص ، الفول) وعدم تسوسها ضعيها في برطمان زجاجي وضعي عليها ملعقة كبيرة من حبات البهار الحلو او الفلفل الاسود الصحيح او بعض فصوص الثوم الغير مقشر ثم غطيها بأحكام.

تنظيف المطبخ:

– اضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى كوب من الماء ، ضعي الكوب في الميكرويف على “عالي” لمدة دقيقتان ليتصاعد منه البخار المذيب للدهون ، وبعدها امسحي الجوانب الميكرويف بفوطة قطنية.

– لتنضيف ألواح التقطيع من الروائح مثل البصل والثوم ، رشي فوقها بيكربونات الصودا ثم ادعكيها بنصف ليمونة، ثم اغسليها بالماء مباشرة.

– للتخلص من رائحة البهارات في المطحنة الكهربائية او محضرة الطعام ، اطحني بها قليل من الخبز المحمص أو السكر الخشن.

– للتخلص من بقايا الطعام الملتصق في قاع القدور ، ضعي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا ، اغمري قاع القدر بالماء ثم ضعيه على النار إلى أن يصبح ساخنا جدا ثم اطفئي النار واتركيه ينقع لعدة ساعات ثم اغسليه.

– لتنضيف ترمس القهوة والشاي، ضعي كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

– لنظافة و لمعان و تعقيم الأواني و إزالة الدهون و في الوقت نفسه رعاية بشرتك و جلدك:

– إخلطي كمية متساوية من سائل الصحون (فيري أو بريل أو أي نوع) مع كمية مساوية من الخل (أي خل) و ضعيها في علبة فارغة من علب سائل غسيل الصحون.

يعني (1 كوب خل (أي نوع)، 1 كوب سائل غسيل الصحون (أي نوع) ،(الخلطة معروفة و لكن النسب هي الجديدة فالبعض يضع ملعقة كبيرة مع علبة صابون الصحون)، لكن النسبة الجديدة هذه أكثر فاعلية و أمنة في الوقت نفسه و إستعمليه لغسل الصحون أو الحمام أو أي شيء و ستلاحظين زوال الروائح (حتى السمك) و اللمعان دون رواسب و البقع ستزول من الحمام بسهولة، و ممكن نقع الصحون في ماء مضاف له هذا الخليط ليلا و شطفها صباحا بدل الكلوركس (4 ملاعق كبيرة من الخليط مع لتر من الماء)، و حتى بدون نقع فمع تكرار الإستعمال ستلاحظين أن أوانيك المعدنية أو الزجاجية أصبحت جديدة من النظافة،كما انها تلمع الكؤس و تزيل الدهون أسرع و تحتاجين الى كمية أقل من المنظف، أن المطهرات تؤذي إذا لم تستعمل حسب التعليمات التي تكتبها الشركة المنتجة و ممنوع خلطها مع بعض،و الكثير من المواقع المهتمة بالبيئة تنصح بالخل مع سائل غسيل الصحون لزيادة فعاليته مع الحفاظ على الصحة و البيئة.

مقالة منقول بتصرف.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone