تحضير الأطعمة و تجهيزها في رمضان

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone


تحضير الأطعمة و تجهيزها في رمضان:

اقترب شهر الخيرات و الرحمات.. أعادة الله علينا و على الامة الاسلامية بكل خير.. ولا شك أننا جميعا نرغب في استغلال هذا الشهر في التقرب الى الله سبحانه و تعالى في كل الأوقات.. ونترك ما يلهينا عن ذلك ، لذا يتوجب عليك سيدتي تحضير لوازم سفرتك وشراء ما يلزمك مسبقا، وبعدها نبدأ في التحضير وتخزين الأكلات بحيث نوفر الوقت عند طهيها لنتفرغ لعبادتنا..

تخزين الشوربة :

يمكنك من الآن حجز جزء من الشوربات التى تقومي بإعدادها المضاف لها الملح والبهارات ووضعها في الفريزر لإستخدامها جاهزة في الطبخ وإعداد بعض الأكلات التي تحتاجها .

تخزين الثوم :

يقشر ويفرم بالطريقة التقليدية ، ثم أضيفي إليه بعض الكمون وقليل من زيت الزيتون ليساعد على الإحتفاظ بمذاقه وطراوته فيسهل استخدامه عند الحاجة، ويعبأ في أكياس صغيرة أو برطمانات و يراعى أحكام الغلق حتى لا تنتقل رائحته إلى الأطعمة الموجودة في الفريزر.

البفتيك و البانيه :

يمكنك تتبيله ثم تغطيته بالبيض والدقيق والبقسماط، ثم يرص في أطباق الفوم مع وضع فاصل بلاستيكى بين كل قطعة والأخرى حتى لا تلتصق القطع ببعضها وتصبح سهلة الاستخدام فيما بعد .

الدجاج :

تختلف طريقة الحفظ حسب طريقة الطبخ ، فعند رغبتك في طبخه مسلوقا اغسلى الدجاجة و قطعيها أربع قطع، أما في حالة رغبتك في شويه تبليه و احفظيه متبلا .
أما إذا أردت عمله في الخضار فقطعيه ثماني قطع و تبليه ويحفظ في كيس التخزين مع تفريغه من الهواء تماما .

اللحم المفروم :

يوضع في كيس التخزين ، مع الضغط عليه لتفريغ الهواء تماما وبططيه حتى لا يشغل حيز كبير عند حفظه بالمبرد. يعصج بالبصل والبهارات و يحفظ بالطريقة نفسها بعد أن يبرد تماما و يقسم حسب الاكلة بحيث نستخدم الكمية التي نخرجها من الفريزر مرة واحدة.

الكفتة أو كفتة الأرز:

تشكل أصابع أو أقراص بعد تتبيلها و إذا أردت عمل جزء بانيه يتبل و يحفظ بعد وضعه في البيض و البقسماط.

مقالة منقولة بتصرف.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone