الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook61Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone


الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض:

هل تساءلت يوما عن الفرق بين البيض الأحمر والبيض الأبيض ؟ وما السر وراء ارتفاع سعر البيض الأحمر عن البيض الأبيض؟

يعتقد البعض أن للبيض الأحمر قيمة غذائية أعلى من الأبيض وهو اعتقاد خاطئ لأن كليهما له نفس القيمة الغذائية وتركيب القشرة، فالبيض الأحمر أو “البنى” ينتج من الدجاجة الحمراء والبيض الأبيض ينتج من الدجاجة البيضاء.

* القيمة الغذائية:

تكاد تكون القيمة الغذائية لكل من البيض الأحمر و البيض الأبيض متطابقة. يحتوي كلاهما علي ما يقرب من 70 سعرة حرارية لكل بيضة متوسطة الحجم و حوالي 7 جرام من الدهون. و كل من البيض الأبيض و الأحمر يحتوي علي 210 ملجرام من الكوليسترول و 12 جرام بروتين. و كل من البيض الأبيض و البيض البني غني بفيتامين ب و المعادن الأساسية مثل الفوسفور و الكولين.
و الفرق الواضح بينهم من حيث القيمة الغذائية هو أن الدجاج البني يحتوي علي المزيد من الكوليسترول في البيض البني أكثر من البيض الأبيض. الذي يجب أن تهتم به عند شراء البيض هو كيف يتم تغذية الدجاج و الإهتمام به وذلك لأن أفضل و أصح بيض يمكن أن تتناوله هو الذي يأتي من الدجاج التي يتربي علي التغذية النباتية و ذلك هذا الدجاج يتغذي علي وجبات بذور الكتان و التي تحتوي علي نسبة عالية من أوميغا 3 الدهنية. و قد تكون تكلفة بذور الكتان هي السبب وراء غلاء سعر هذا النوع من البيض لأن بذور الكتان أعلي تكلفة من الحبوب الأخرى التي تتغذي عليها بعض أنواع الدجاج.

و من الضروي أيضاً عند شراء البيض الأخذ في الإعتبار شراء البيض الذي يكون خالي من المضادات الحيوية و هرمونات النمو. و البيض معروف أن قشرته هشه و قابل للكسر السريع إلا أن قشرة البيض الأحمر أكثر صلابة من قشرة البيض الأبيض. وغالباً ما تكون تكلفة البيض الأحمر أكثر من الأبيض و سعره أعلى إلا أنه لا يعكس بالضرورة الجودة الأفضل بل هو ناتج عن سلالات محددة من الدجاج البني التى تحتاج إلى عناية و اهتمام أكثر في التربية عن البيض الأبيض. وقد يحدث ذلك بسبب أن الدجاج الأحمر دائماً ما يكون أكبر في الحجم من الدجاج الأبيض وهو بحاجة إلي المزيد من الغذاء و هذا ما يترجم غلاء أسعار البيض الأحمر. و لكن هناك فارق بينهم عند التذوق يمكن أن نلاحظه يختلف من بيضة إلى أخرى نظراً لأن لون البيض مرتبط بالنظام الغذائي للدجاج فهو يؤثر على طعم البيض و حتي لون صفار البيض و حتي أنه يؤثر على طعم لحوم الدجاج نفسها.

مقالة منقولة بتصرف.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook61Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone