..أنواع أكياس التزيين وكيفية إستعمالها..

..أنواع أكياس التزيين وكيفية إستعمالها..

نبدأ بأفضل نوعية من الأكياس البلاستيكية المقواة والتي يمكن غسلها وإستعمالها عدة مرات. من تجربتي الشخصية: الأكياس سهل التعامل معها ورائعة لكل أنواع الكريمة وستخدمك لوقت طويل..

نوعية رائعة للإستعمال..أكياس بحجم جيد وتتحمل الضغط عليها أثناء التزيين.
والجميل فيها أنها رخيصة في الثمن وترمى في الزبالة بعد الإستعمال..يعني لا حاجة للتنظيف.
من تجربتي الخاصة: أفضل نوع ودائمآ أحتفظ بهم عندي لوقت الحاجة..يمكن شرائهم بالمفرق أو بالجملة وسعرهم رخيص ويمكن إستعمالهم لإذابة الشوكولا بالميكريف.

الأكياس الورقية..وهذه لاتباع علي شكل أكياس بل علي شكل مثلثات كبيرة من الورق المدهون “Parchment Triangles” والتي منها تشكل أكياس ورقية تستعمل لمرة واحدة فقط.
هذه النوعية من الأكياس غير متينة جدآ وتستعمل فقط لكميات بسيطة من الكريمة في حالة الحاجة لتزيين كيكة بألوان مختلفة فهذه الأكياس تفي بالغرض لأن كل كيس ورقي سيحتوي علي كمية بسيطة من الكريمة الملونة.
يمكن وضع قمع لهذه الأكياس أو فقط قص رأس طرفها والكتابة بها..

كيفية إستعمال ماسك الأقماع وتثبيته في أكياس الزينة..
هذه صورة ماسك أو مثبت الأقماع..وهو يباع فقط بحجم عادي لتثبيت الأقماع ذات الحجم العادي أو بمقاس كبير للأقماع الكبيرة.

الآن سآخذكم خطوة خطوة لنتعرف علي كيفية قص طرف أكياس التزيين وتثبيت القمع ومثبت الأقماع..كما هو واضح بالصور مثبت الأقماع عبارة عن قطعتين واحدة تدخل في الكيس وتسحب حتى طرف الكيس المخروطي وهي القطعة علي اليمين والجزء الآخر علي الشمال وسأسميه “البرغي” يستعمل لتثبيت القمع.

1. أدخلي الجزء الأول لطرف الكيس المخروطي وإرسمي بالقلم خط لتعرفي أين يجب قص طرف الكيس لفتح مجال لوضع المثبت والقمع.

2. أخرجي الجزء الأول من الكيس وقصي طرف الكيس التي علمتيها بالقلم ثم أدخلي نفس الجزء من المثبت بالكيس حتى يصبح نصفه أو طرفه خارخ من فتحة الكيس.

3. الآن ضعي القمع الذي تريدين إستعماله علي طرف الكيس من الخارج حتى يركب علي الجزء البارز من مثبت الأقماع ثم قومي بتثبيته بالجزء الثاني “البرغي”…إن شاء الله يكون الشرح واضح.
الآن الكيس جاهز لتعبئته بالكريمة..

كيفية تعبئة كيس الكريمة..

أهم شيئ يجب الإنتباه له عند تعبئة الكيس هو عدم تعبئته زيادة عن الوسط حتى لا تتسرب الكريمة من الأطراف أثناء الضغط علي الكيس.
أطوي طرف الكيس المفتوح من أعلي حول يدك كما توضح لك الصورة وأبدئي بحشوه بالكريمة بحيث تحاولي وضع الكريمة في قاع الكيس حتى يمتلئ الكيس لنصف.

للف الكيس..أفتحي الأطراف المطوية من الكيس وقومي بلف هذا الجزء بيديك مع محاولة ضغط الكريمة برفق حتى تقترب أكثر لرأس القمع وأبدئي بالتزيين..
لتتأكدي من عدم وجود فقاعات هواء بين الكريمة قومي بعصر بعض الكريمة من رأس التزيين أولآ علي جنب بعدها إبدئي بالتزيين بالشكل الذي تريديه.
أرنب الكريما

بواسطة برأس رقم A2 أو قومي بعمل دائرة الرأس. أضغطي قليلآ علي وسط الدائرة حتى يستوي السطح..حتى لا تلتصق الكريمة بيدك عند الضغط علي الكريمة غطي أصبعك بشوية نشاء. برؤس رقم 12 ألصقي الأذنان برأس الأرنب مع مدا في نهاية الطرف لكل أذن ثم بواسطة الرأس 3 أعملي نقاط للعيون و الأنف والخدود وطبعآ لاحظي الألوان الختلفة المستعملة.

شرائط الورد

بواسطة برأس رقم 104 أعملي ربطة عن اليمين ثم عن الشمال وبعدين الشرائط في الوسط.

حبات الجزر

برأس رقم 3 قومي بحمل كيس التزيين وضخي الكريمة بقوة مع عمل تعرجات خفيفة حتى تأخذ الكريمة شكل الجزرة وعند الطرف أرخي الضغط علي كيس الكريمة وخلي طرفها مدبب مثل الصورة.
برأس رقم 233 وبكريمة خضراء أعملي أوراق الجزرة “حلوة هذه الفكرة لتزيين كيكة الجزر”

لعمل الدبب

برأس رقم 12 أعملي نقطة كبيرة لجسم الدب “بأصبعك المغطوط بقليل من النشاء أضغطي برفق علي وسط الدائرة حتى يستوي السطح قليلآ.
برأس رقم 3 أعملي الرأس والأطراف بنفس الطريقة السابقة مع ملاحظة أن يكون رأس الدب أكبر من الأطراف ثم برأس رقم 1 أعملي العيون والأذنان.

عرانيس الذرة

برأس رقم 3 أعملي مستطيل كبير ثم غطيه بحبات من الكريمة برأس رقم 2 أو 1 ثم أعملي أوراق الذرة الخضراء برأس رقم 349.

خرفان بيضاء

برأس رقم 8 لعمل الجسم بضغط متوسط أثناء ضخ الكريما مع الإنتهاء بعمل مقدمة لرأس الخروف ثم أعملي من نفس الرأس نقطة كبيرة للرأس. برأس رقم 1 وبلون بني أعملي وجه الخروف ثم برأس 1 أعملي تفاصيل الوجه ورأس 81 للأذنان. رأس رقم 14 لتغطية الجسم بالصوف
مقال \ $ جـــوري $

أترك تعليقاً

مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة