بعد التسوق الشهري: 10 خطوات توفر لكِ الوقت في المطبخ

بعد التسوق الشهري: 10 خطوات توفر لكِ الوقت في المطبخ

عند بداية زواجي، كانت مشكلتي الكبرى هي طهي الطعام كل يوم، فأنا لا أحب الروتين والتكرار، كما أنه معروف للجميع كرهي للطبخ والمطبخ، ومع مرور الوقت وجدت الكثيرات من النساء مثلي، فمهما تعددت أسباب المشكلة فإنهن أجمعن على أن الطبخ كل يوم مشكلة رئيسية.

نقدم لكِ عزيزتي المرأة والأم مجموعة من النصائح والطرق السهلة لتحضير وجبات أسبوع كامل في يوم واحد، لتتحرري من عناء التفكير اليومي في المطبخ وتحضير الطعام.
1- جهزي قائمة بالطعام المفضل لعائلتك قبل بداية الأسبوع الجديد بيومين أو ثلاثة.2- اشتري مستلزمات القائمة كاملة مرة واحدة من السوبر ماركت حتى لا تضطري للتسوق خلال أيام الأسبوع.3- في اليوم المحدد لطهي طعام الأسبوع، اطلبي من زوجك أو أمك أو أي شخص ترتاحين لوجوده أن يهتم بالأطفال بشكل كامل لمدة أربع أو خمس ساعات.

4- تبلي اللحوم والدجاج أولًا، واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين.5- خلال هذا الوقت، قطعي الخضروات وجهزيها على الطهي مباشرة، ووزعيها في أكياس الحفظ واتركيها في الفريزر، إلى أن تخرجيها وقت الطهي مباشرة.
6- جهزي صلصة الطماطم مرة واحدة، ووزيعها في أكياس أيضًا حسب الكمية التي ستحتاجينها كل يوم، واتركيها في الفريزر.7- اطهي كمية الأرز التي تكفي لمدة أسبوع حسب قائمة طعامكِ، وقسميه أيضًا في أكياس واحفظيه في الفريزر، أما إذا كنتِ تفضلين أكل الأرز طازجًا فتجاوزي هذه الخطوة.
8- أيضًا بالنسبة لتحضير صوص البشاميل أو الأنواع المختلفة من الصوص، فيمكنكِ تحضيرها مسبقًا ووضعها في الفريزر لوقت الاستخدام مباشرة.9- بعد مرور ساعتين، اطهي اللحوم والدجاج المتبل واتركيها لتبرد، ثم احفظيها في الفريزر على شكل وجبات وستكون جاهزًا للتسخين في الميكروويف.10- إذا كان هناك شوربة دجاج أو لحم، يمكنكِ حفظها جاهزة أيضًا في الفريزر وتسخينها قبل الطعام مباشرة.هذه بعض الخطوات التي اتبعتها لتخفيف عناء الطهي طوال أيام الأسبوع، وعلى الرغم من كونها مرهقة في يوم التحضير، فإن هذا التعب لا يضاهي عناء الطهي كل يوم.

 

مقال \ Miss.Reem


مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة