طريقة عمل حلوى القشطية

طريقة عمل حلوى القشطية



اسم الطبق طريقة عمل حلوى القشطية
الوصف حلويات
المطبخ العربي
إعداد ليدي الامورة
المقادير:
– قومي بتحضير عدد واحد من كوب الطحين .
– قومي بتحضير رشة ملح .
– قومي بتحضير ملعقة صغيرة من السكر .
– قومي بتحضير عدد 2 ملعقة صغيرة من باكنج بودر .
– قومي بتحضير 150 جرام من القشطة .
– قومي بتحضير كوب من السكر المطحون من اجل التزيين و ضعي عليه معلقة صغيرة من القرفة .
– قومي بتحضير ” ليمون و سكر و كوب ماء ” من اجل عمل الشيرة الباردة .
طريقة التحضير:الخطوة الاولى .. طريقة تحضير الشيرة او الشربات .. ” اولا قومي بتحضير وعاء و ضعيه على النار و من ثم قومي بوضع الماء بداخل الوعاء و ضعي عليه كمية السكر الذي قومتي بتحضيرها سابقا ، و من ثم انتظري حتى يذوب السكر في الماء و من ثم قومي باضافة الليمون عليه و قلبيه جيدا و اتركي المحتوى حتى يغلي على النار و اتركيه لمدة 5 دقائق يغلي ، بعد ذلك قومي برفع المحتوى من على النار و ضيفي له كيس الفانيليا ” .. و بعد ان تقومي بالخطوات السابقة سوف تكون الشيرة جاهزة .

الخطوة الثانية .. الان قومي باحضار وعاء عميق و ضعي به كمية الطحين التي قومتي بتحضيرها و من ثم ضعي عليها رشة الملح و السكر و الباكنج بودر التي قومتي بتحضيره .

الخطوة الثالثة .. الان عليكي باضافة القشدة على الخليط السابق و قومي بالتقليب جيدا و استمري في التقليب حتى يتحول الخليط الى عجينة متماسكة تماما و يمكنك اضافة بعض الطحين الى الخليط حسب احتياج العجينة لكي تتحول الى عجينة متماسكة .

الخطة الرابعة .. الان عليكي القيام بترك العجينة التي قومتي باعدادها لمدة نصف ساعة تقريبا حتى ترتاح و قومي بقسم العجينة الى قسمين و من ثم قومي بفرد العجينة و ذلك عن طريق القيام برش الطحين على السطح الذي سوف تقومي بفرد العجينة عليه و قومي بفرد كل كل قسم من العجينة على حدى و بعد ذلك قومي بوضع النصفين فوق بعض و افرديهم معا ، قومي بتقطيع العجينة بعد ذلك مربعات او مكعبات حسب رغبتك .

الخطوة الخامسة .. الان عليكي القيام بتحضير وعاء عميق و ضعيه على النار و من ثم قومي بوضع كمية زيت به من اجل القلي و ضعي بالزيت العجينة التي قمتي بتحضيرها و اتركيها بعد ذلك على المناديل المخصصة من اجل امتصاص الزيت .

الخطوة الاخيرة .. الان عليكي تزيني عجينة القشطة المقلية بالسكر المطحون و القرفة و من ثم قومي بوضعهم بداخل الشيرة التي قومتي بتجهيزها .. الان حلوى القشطية جاهزة يمكنك وضعها في اطباق التقديم .




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة