طريقة أكل الأفوكادو

طريقة أكل الأفوكادو



الأفوكادو الأفوكادو أحد أنواع الفاكهة التي اشتهرت في أمريكا اللاتينية وموطنها الأصلي هو المكسيك، ومنها انتشرت زراعتها في دول أخرى ذات مناخ مشابه لمناخ المكسيك، أو من خلال توفير علماء الزراعة والنبات مناخ مناسباً لها. الأفوكادو أو ثمرة المحامي أو البرسية كلها أسماء لنفس نوع الفاكهة التي تنتمي إلى فصيلة الغاريات ذات الخضرة الدائمة، والأفوكادو ذو لون أخضر متدرج إلى اللون الاخضر الغامق المقارب للون الاسود وذو قشرة جلدية الملمس قد تكون ملساء أو خشنة، بداخلها بذرة واحدة كبيرة الحجم وتحيط بها أدمة الأفوكادو. يعتبرالأفوكادو من الفاكهة الغنية بالدهون وهي دهون أحادية غير مشبعة، لذلك يكثر النباتيّون من تناوله، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، فهو يعوّض من لا يأكل اللحوم بكمية البروتين التي يحتاجها بالإضافة إلى انّه مصدر غني بالكثير من المعادن؛ كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات أ، ب، ج، ويعدّ الأفوكادو من أكثر الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية. ينصح بتناول الأفوكادو بشكل منتظم وخصوصاً لمن يتبعون حمية غذائية معينة لإمداد الجسم بما يحتاج من البروتين والدهون غير المشبعة، أو لمن يعاني من مشاكل صحيّة في القلب فهو يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إطالة عمر الخلايا وبالتالي تأخير مظاهر الشيخوخة لذلك يدخل الأفوكادو في العديد من مستحضرات التجميل، وينصح بوضع قناع من الأفوكادو المهروسة على البشرة لإمدادها بالفيتامينات والأحماض الغنية بها،

وفيما يأتي نبين طرق سهلة وسريعة التحضير لأكل الأفوكادو. طريقة تغميس الشيبس بالأفوكادو المكوّنات نصف كوب من اللبن. نصف كوب من الأفوكادو. نصف كوب من البندورة المقطّعة. نصف كوب من البصل المقطّع. شيبس. طريقة التحضير نضع الأفوكادو في وعاء متوسط الحجم ثمّ نهرسه جيّداً حتّى يصبح ناعماً وكريمياً. نضيف كلاً من : البندورة المقطّعة، والبصل المقطّع ناعماً، واللبن الرائب. نحرّك جميع المكوّنات جيّداً حتّى تمتزج مع بعضها البعض. نضع التغميس في طبق ونقدّمه من الشيبس.

متبل الأفوكادو نقشر الأفوكادو الناضجة وننزع البذرة منها. نهرس الأفوكادو في طبق ويضاف إليها قليل من الطحينة السائلة حسب الرغبة. نضيف القليل من الليمون ورشة من الملح. نقدّم الخليط بعد تزيينه بزيت الزيتون، ويتناول بواسطة الخبز، ويكثر استخدام هذه الطريقة في البلدان العربية خصوصاً بلاد الشام.

 

مقال \ بسمات المدينة




مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة