طريقة عمل كعكة الجبن والفراولة

طريقة عمل كعكة الجبن والفراولة



اسم الطبق طريقة عمل كعكة الجبن والفراولة
الوصف حلويات
المطبخ الغربي
إعداد ليدي الامورة
 المقادير

1- جبن مخفوق.

2- كوب سكر .

3- بيض .

4- مربي الفراولة أو التوت الأحمر حسب الرغبة.

5- بيلسبري مبرد كوكيز السكر ( نوع من عجين الكعك أو البسكويت الجاهز)

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: يسخن الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهايت، مع إحضار صينية 9\13 سم ودهنها بالسمن ، في وعاء قومي بتحضير عجين البيلسبري حسب التعليمات و الموجودة على العبوة من ثم قومي بفرد العجينة داخل الصينية المدهونة بالسمن.

الخطوة الثانية: في وعاء كبير قومي يخلط الجبن المخفوق مع السكر على سرعة متوسطة اضربيهم بالخلاط الكهربائي اليدوي بإتجاه واحد من ثم قومي بإضافة البيض و من ثم قللي سرعة المضرب من ثم قومي بوضع الخليط على العجينة السابقة قومي بتسويتها على العجين حتى تكون جميع الأجزاء في سوى واحد .

الخطوة الثالثة: على الأعلى قومي بإضافة المربي بشكل طولي كما هو موضح بالصورة السابقة يمكنك وضع المربي داخل كيس بلاستيك وقطع جزء منه وإنزال المربي لتأخذ الشكل السابق قومي بعمل خمسة خطوط مستقية .

الخطوة الرابعة: باستخدام السكين قومي بسحب خطوط المربى إلى الأعلى حتى تكون خلاف شكل الجبن المخفوق .

الخطوة الخامسة : قومي بوضع الكعكة داخل الفرن لمدة 55-60 دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبي من ثم إخراجها تركها 30 دقيقة لتبرد تم يتم وضعها بالثلاجة لمدة نصف ساعة أخرى و تقدم باردة مع مشروب القهوة اللذيذ .

ملاحظة : من الممكن استخدام أي نوع غير بيلسبري ، يمكنك استخدام أي نوع كوكيز جاهز أما بدون سكر أو سكر ، أما للجبن المخفوق ايضًا يمكن استخدام النوع قليل الدسم أو النوع عالي الدسم أو كامل الدسم حسب المحبب لك من الأفضل استخدام مربى الفراولة في حالة عدم التواجد ممكن مربى التوت أو الورد لإعطائك الشكل الجميل لا تنسى أن تقديمها مع القهوة في المساء ..




مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة