7 خطوات بسيطة لطهي البقوليات سريعًا

7 خطوات بسيطة لطهي البقوليات سريعًا

البقوليات من الأطعمة التي تأخذ وقتًا طويلًا في الطهي حتى تمام النضج، كالفول والعدس بجبة والحمص والفاصوليا البيضاء واللوبيا، ولأنها من الأطعمة الغنية بالمعادن والبروتينات، فربما تقومين بطهيها أكثر من مرة مع الوجبات المختلفة لأسرتك.

تعرفي اليوم على خطوات سهلة لطهي البقوليات سريعًا دون الانتظار ساعات طويلة أمام البوتجاز.

عند طهي البقوليات، انقعيها في الماء قبل الإعداد بليلة كاملة، هذا يوفر عليكِ ما يقرب من نصف الوقت الذي تستغرقينه في الطهي.

قبل طهي وجبة البقوليات بليلة كاملة، ضعي كمية البقوليات في إناء عميق، وضعي عليها 5 أضعاف كميتها مياه، ثم اتركيها تغلي على النار لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعد ذلك اتركيها منقوعة لأطول فترة ممكنة.

والآن، تأتي مرحلة الطهي، اغسلي البقوليات من المياه المنقوعة بها، وغطيها مرة أخرى بمياه نظيفة حتى تغطيها تمامًا وتزيد عنها، ثم ضعي ملعقة زيت أو زبد أو سمن عليها لمنع الفوران وتقليل وقت الطهي.

لا تضعي خل أو ليمون أو طماطم أو ملح في مراحل الطهي الأولى وحتى تنضج البقول تمامًا، لأن الأملاح والحمضيات تجعل قشرتها صلبة وتجعلها تأخذ وقتًا أطول في الطهي والنضج، ضعيها بعد تمام النضج أو الاقتراب من النضج.

يمكن أن تضعي رشّة صغيرة من البيكربونات خلال طهي البقوليات لتحفيز نضجها جيدًا.

سوّيها على نار هادئة بعد الغليان، لكي ينضج ما داخل القشرة بنفس درجة نضج القشور.

وأخيرًا، فإن طهي أي كمية بقوليات جافة ستعطيكِ ثلاثة أضعاف كميتها مطبوخة، بالإضافة إلي أن نقع البقوليات في المياه ليس فقط للمساعدة على نضجها سريعًا، بل لجعلها أكثر سهولة في الهضم على المعدة.

 

مقال \ Miss.Reem


مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة