أطعمة لا تضعيها في الثلاجة

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone


أطعمة لا تضعيها في الثلاجة:

سيدتي الكريمة من أجل صحتك ننصحك بـ 10 أطعمة لا تضعيها في الثلاجة، وهي كالتالي:

1- البطاطس:

الثلاجة يمكن أن تؤثر سلباً في طعم البطاطس، لذا ينصح بحفظه في المطبخ في مكان مفتوح أو بأكياس ورقية، أما الأكياس البلاستيكية فهي غير مرغوبة لأنها تحبس الرطوبة وتتسبب بسرعة تلفها. معظم أنواع البطاطس يمكن حفظها لثلاثة أسابيع بشكل صحي.

2- الطماطم :

إن وضع الطماطم في الثلاجة يؤدي إلى تبلور حبات الطماطم، لذا فإن تركها في درجة حرارة الغرفة، بشكل مفتوح للهواء ومن دون أكياس بلاستيكية، وإن أريد للطماطم أن تنضج فيفضل حفظها في أكياس ورقية، وحين النضج يمكن أن تبقى صالحة للأكل لفترة 3 أيام .

3- القهوة:

إن الثلاجة تعمل على نظام التكثيف، مما يؤدي إلى تغيير طعم القهوة، سواء كانت بشكل حبوب أو مطحونة. أما أفضل طريقة لحفظها فهي وضعها في وعاء مفرغ من الهواء في درجة حرارة الغرفة.

4- الثوم:

لن يؤثر حفظ الثوم في درجة حرارة الغرفة لمدة شهرين، ويفضل حفظه بشكل مفتوح للتهويةولكن إذا كان مفروم يمكنك وضعه في الثلاجة.

5- الأفوكادو:

لتستمر لفترة أطول، يجب الإحتفاظ بها خارج الثلاجة حتى تنضج. وعندما تصبح ناضجة يمكن تخزينها لمدة تصل إلى 4 أيام في الثلاجة.

6- عسل النحل:

إذا وضعت العسل في الثلاجة سيتصلب ويصبح غير صالح للإستعمال بعد بضعة أسابيع. فمن الأفضل أن نبقيه دائما في درجة حرارة الغرفة.

7- البارميزان المعلبة:

لا يحتاج بارميزان المعلبة إلى تبريد، في معظم الأحيان يمكن أن تبقى في خزانة باردة.

8- الموز:

من الحكمة أن يترك الموز حتى تنضج، ويمكن وضعه في الثلاجة بعد أن يكون قد بلغ النضج المطلوب حتى يستمر لفترة أطول.

9- الفواكة:

مثل المشمش والخوخ أو البرقوق يجب أن تبقى على الطاولة حتى تنضج. وهذا يساعدهم في ختم نكهتها وتبقى طازجة. وعندما تصبح ناضجة لا تتردد في تخزينها في الثلاجة.

10- البطيخ:

إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من البطيخ الخاص بك، لا تبقي عليه في الثلاجة! إذ يجب الإحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة، ونكهتها تصبح أفضل.

مقالة منقولة من عدلات.

شاركي هذه المعلومات مع صديقاتكShare on Facebook0Tweet about this on TwitterShare on Google+0Email this to someone