طرق مبتكرة لتقديم التمر

طرق مبتكرة لتقديم التمر



التمر: هو من الثمار الطيبة والمميزة التي تنتشر في كثير من البلاد العربية، ويعتبر التمر من الثمار التي اوصى الرسول بتناولها، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من تصبح كل يوم سبع تمراتٍ عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر)، ويحتوي التمر على الكثير من الفوائد الغذائية .

القيمة الغذائية للتمر:
يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن المهمة للجسم مثل (الحديد، والفوسفور، والكبريت، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكلورين، والنحاس، والكالسيوم، والمنغنيزيوم،) ويحتوي كل نسبة كبيرة من الفيتامينات وهي (فيتامين أ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ج)، كما ويحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، والدهون، كما يحتوي على نسبة من الأملاح المعدنية

فوائد التمر:
– يساعد التمر في علاج فقر الدم والأنيميا بسبب احتوائه على الكثير من المعادن المفيدة للجسم، وخاصة الحديد.
– يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما يساعد في تسهيل الولادة بسبب احتوائه على هرمون بيتوسين الذي يعمل على فتح الرح، وتسريع الطلق.
– يساعد في عملية الهضم، كما يساعد في علاج الإمساك، ويقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.
– يعطي للجسم الطاقة والنشاط ويزيد التركيز، كما يساعد في تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب.
– يعمل كمدر للبن وينصح بتناوله أثناء فترة الرضاعة.
– يعمل على تقوية الجهاز المناعي والجهاز العصبي ويقي الجسم من الكثير من الأمراض.
– يقي التمر من الإصابة بالفشل الكلوي، أو حصوات الكلى ويعمل على غسل الكلى وتنظيف الكبد من السموم.
– يساعد في علاج التهابات المفاصل، ويساعد في تقوية العضلات، يعل على علاج الروماتيزم.
– يعمل على تقوية العصب السمعي، والعصب البصري، كما يساعد في الحفاظ على العين من الأمراض.

أفكار مبتكرة لتقديم التمر:يتميز التمر بطعمه الرائع الجميل، ويستحق عن جدارة تقديمه في كل المناسبات كحلوى رائعة ومتميزة، وسوف نعرض بعض الطرق المبتكرة لتقديم التمر بطريقة مميزة.– تمر محشي بسكوت: احضري كمية من التمر ثم قومي بإخراج النواه، ثم حضري الحشو وهو مكون من ( بسكوت من النوع الجيد، كمية من الحليب المحلى المكثف، مجموعة من المكسرات مثل الفستق، اللوز، والبندق)، قوي بحشو التمر، واضافة بعض من الحليب المحلى المكثف على التمر عند التقديم.

– التمر بالشكولاتة: احضري كمية من التمر وقومي بإخراج النواه من داخله، ثم قومي بعجنه جيدا، ث افرمي كمية من البسكوت، وقومي بعجنهم معا، ثم ضيفي بعض كمية صغيرة من الحليب المحلى المكثف، واعجنيهم جيدا وقومي بتشكيله على شكل كور صغيرة، اختاري أي نوع شكولاتة تفضلينه وقومي بوضعه في حمام مائي، ثم قومي بتغطية التمر بالشكولاتة المذابة وتركها في الثلاجة حتى تتماسك، ثم زينه بصوص الشكولاتة والحليب المحلى المكثف.

– التمر باللوز والكراميل: احضري تمر منزوع النواه، وقومي بتحميص كمية كافية من اللوز، وقومي بحشو التمر باللوز أو أي نوع من المكسرات المفضلة، ثم قومي بتحضير الكراميل، وذلك بتسخين كمية من السكر على النار حتى تذوب يصبح سائل فنضيف عليه كية من القشطة ونمزجهما معا ثم قومي بتغطية التمر بالكراميل، وتركه لكي يتماسك.

– التمر بالمارشملو: قومي بإحضار تمر منزوع النواه، ثم ضعي قطعة من المارشملو داخل كل تمرة، واتركيه داخل الفرن لمدة خمس دقائق حتي يذوب المارشملو، ثم اختاري نوع جيد من الشكولاتة، وقومي بوضعها في حمام مائي حتى تسيح، وزيني التمر بها.

– التمر بالكريمة: احضري التمر وانزعي عنه النواه، وقومي بتحضير كريمة الحلويات المخفوقة، واحشي بها التمرن ثم قومي بوضع أي نوع من المكسرات فوق الكريمة، وبصوص شكولاتة قومي بتزين التمر عند التقديم.

 

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة