طريقة عمل البثيث بالمكسرات

طريقة عمل البثيث بالمكسرات

اسم الطبق طريقة عمل البثيث بالمكسرات
الوصف حلويات
المطبخ العربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

أولاً :- ما معياره (2) كأساً من الدقيق الأسمر .
ثانياً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الحبهان المطحون .
ثالثاً :- ما معياره (1) كأساً من السمن النباتي .
رابعاً :- ما معياره (1) كأساً من جوز عين الجمل المجروش .
خامساً :- ما معياره كأساً واحداً من التمر الخالي من النواة ، و الذي يراعى أن يكون مفروماً بشكلاً ناعماً .

 

 طريقة التحضير

أولاً :- في البداية قومي بتجهيز صينية دائرية الشكل ثم أفرشيها بورق القصدير ، و أدهنيها بكمية بسيطة من الزبدة ، و أتركيها جانباً إلى حين تجهيز الحلى .
ثانياً :- ضعي وعاءاً مناسباً ، و متوسط الحجم على نار متوسطة الدرجة ، و من ثم ضعي الدقيق الأسمر داخله هذا مع مراعاتك للقيام بتحريكه ، و ذلك بشكلاً مستمراً ، و عدم التوقف عن التحريك إلى أن يصل إلى اللون الذهبي ، و تبدأ رائحته في الانتشار .
ثالثاً :- أخرجي سيدتي الدقيق المحمص من داخل الوعاء ، و قومي بعملية نخله ، و ذلك باستعمال الغربال .
رابعاً :- أعيدي إضافة الدقيق بعد قيامك بنخله إلى داخل الوعاء هذا مع وضعك للسمن بشكلاً جيداً ، و إلى أن تذوب السمن تماماً ، و تختفي ، و يكون الدقيق قد تشربها جيداً ثم أبدائي في إضافة كمية الحبهان المطحون إليه .
خامساً :- أضيفي التمر المفروم إلى المزيج ، و حركي المكونات على نار هادئة الدرجة ، و إلى أن يذوب التمر ، و يصبح لديكي مزيجاً طرياً ثم أضيفي نصف كمية الجوز المجروش إلى المزيج ، و قومي بتحريك كل تلك المكونات مع بعضها البعض بشكلاً جيداً .
سادساً :- أسكبي سيدتي المزيج في داخل الصينية التي قمتي بتجهيزها بشكلاً مسبقاً من قبل ، و أضغطي عليها بباطن يديكي ، و ذلك لضمان أن تكون متساوية من جميع الجهات هذا مع قيامك برش ما تبقى لديكي من الجوز المجروش فوقها .
سابعاً :- أتركي الصينية جانباً ، و ذلك حتى تبرد الحلى جيداً ثم أبدائي في تقطيعها على شكل عدة مربعات صغيرة الحجم ، و ضعيها في داخل ورق البليسيه ، و من ثم قدميها إلى المتناول .


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة