طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو



اسم الطبق طريقة عمل الكريب الحلو
الوصف حلويات
المطبخ الفرنسي
إعداد ليدي الامورة
 المقادير 

مقادير الكريب الحلو

نصف كوب من الحليب الخالي الدسم (اللبن المصفي)

نصف كوب من الطحين البيضاء

أثنين إلى ثلاث بيضات حسب الحاجة

واحد إلى أثنين معلقة صغيرة من السكر

نصف معلقة صغيرة من الملح حسب الحاجة أيضاً

معلقة صغيرة من الزيت أو الزبدة ويفضل أن يكون زيت كريستال.

طريقة التحضير

نعرض لكم طريقة تحضير الكريب الحلو لتقديمه على كحلوى للأطفال ويمكنك حشو الكريب الحلو بعدة أشياء البرتقال أو المربى أو الشكولاتة أو سوس الشكولاتة، أو الكريمة أو العسل. ونعرض لكم طريقة التحضير الكريب الحلوى بطريقة سهلة وسريعة.

1- قومي بتحضير مضرب سلك أو مضرب كهربائي، وقومي بوضع الدقيق ثم البيض ويخلط جيداً، ثم يوضع اللبن والسكر وذرة الملح، يوضع الملح ليوازن الطعم بين الحادق والحلو ويصبح الطعم متعادل لمن يعانون من مرض السكر، وقومي بإضافة الطحينة البيضاء وقومي بعجن العجين في المضرب لمدة نصف ساعة (30 دقيقة).

2- ثم أحضري مقلاة صغيرة الحجم أو متوسطة إعتماداً على حجم الكريب المرغوب فيه، ثم قومي بوضع الزيت أو السمنه أو الزبدة ويفضل وضع زيت كريستال لأنه خفيف على المعدة ولا يصيب بالأمراض ثم قومي بملئ العجين المغطاه لمدة نصف ساعة بكوب شاى ووضعه في المقلاه.

3- عندما تعطي اللون الذهبي تقلب على الجنب الأخر وعندما يصبح الجهتان لون دهبي تقلب في طبق للتقديم.

4- وكل ما عليكي تحضير الحشو المناسب والمراد شربه لهذا الكريب، من الممكن أن يحشو الكريب سوس الشكولاتة ويلف ليأكل مثل الساندوتش ويقدم للأطفال والضيوف.

كما يمكنكم حشو الكريب الحلو بالمربى أو العسل الأبيض أو العسل الأسود، أو الشوكلاتة الداكنة وفي كل الحالات يصبح الكريب من أصح الحلوى التي يمكن أن يأكلها الإنسان.




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة