طريقة عمل الهمبرجر العراقي

طريقة عمل الهمبرجر العراقي

اسم الطبق طريقة عمل الهمبرجر العراقي
الوصف سندويتشات
المطبخ العراقي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

أولاً :- ربع كيلو من اللحم البقري .

ثانياً :- ما مقداره نصف كيلو من اللحم الخاص بالغنم المدهن ، و بالإمكان استخدام نوعاً واحداً من اللحم ، و ذلك يكون حسب رغبة المتناول .

ثالثاً :- عدد (1) حبة بصل مبروشة .

رابعاً :– بعضاً من أوراق الخس الطازج .

خامساً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الثوم البودرة .

سادساً :- عدد (4) حبات من القرنفل المطحون بشكل جيد ، و ناعم .

سابعاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .

ثامناً :- كمية مناسبة من البقسماط .

تاسعاً :- كمية بسيطة من الملح أو حسب الرغبة الخاصة بالمتناول

 

 طريقة التحضير

أولاً :– سنقوم بإحضار وعاءاً ذو حجم مناسب ، و ذلك من أجل القيام بإضافة جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض ، و خلطهما بشكلاً جيداً .

ثانياً :- سنقوم بإضافة كمية من اللحم التي قمنا بتحضيرها ، و ذلك بشكل مسبق إلى الوعاء ، و القيام بعملية الخلط الجيدة لكل تلك المكونات علاوة على اللحمة وذلك لضمان الوصول إلى ذلك الخليط المتجانس بشكل عالي.

ثالثاً :- نعمل على ترك الخليط لبعضاً من الوقت .

رابعاً :– تحضير الشواية مع وضع الأقراص الخاصة باللحم عليها ، و ذلك بعد القيام بتقطيعه إلى مجموعة من الأقراص ذات الحجم المناسب .

خامساً :- التقليب المستمر لأقراص اللحم ، و ذلك من أجل تجنب احتراقها ، و ضمان وصولها إلى درجة من النضوج الجيد ، و الكامل .

سادساً :- سنقوم بعد ذلك بإحضار خبز السمون، و القيام بفتحه من الجوانب ، و ذلك باستعمالنا لسكين المطبخ ، و وضع قطع الهمبرجر داخله علاوة على المكونات الأخرى الخاصة بالهمبرجر ، و من ثم تأتي عملية التقديم الخاصة بالهمبرجر العراقي مع مراعاة أن تتم عملية التقديم للهمبرجر ، و هو ساخن و بإمكاننا أن نقوم بوضع بعضاً من أوراق الخس الطازجة عليه أو تقديم بعضاً من البطاطا المقلية إلى جواره هذا علاوة على المشروبات الغازية ، و ذلك يرجع إلى رغبة الشخص المتناول له .


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة