طريقة عمل طريقة عمل كيك البيتزا

طريقة عمل طريقة عمل كيك البيتزا



اسم الطبق طريقة عمل طريقة عمل كيك البيتزا
الوصف معجنات
المطبخ الغربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير

1- عجين بيتزا جاهز.

2- صلصة البيتزا .

3- جبن موزاريلا.

4- شرائح هوت دوج .

5- شرائح طماطم .

6- كوب ببروني pepperoni.

7- معلقة زبد حيواني .

 

 طريقة التحضير

قبل تحضير البيتزا قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت ، قومي برش دقيق على رخامة المطبخ ثم قومي بفرد عجينة البيتزا وادعكي العجين بزيت زيتون خفيف من ثم ضعي العجين على الطاولة وابدئي بتقطيع العجين كما في الشكل السابق ليكون معك قطع دائرية من العجين على أن يكون القطر الواحد ما بين 6إلى 4 بوصات يمكنك القياس بواسطة شريط قياس لكي تكون جميع الدوائر حجم واحد أو استخدام طبق والتقطيع على مساحته.

قومي بإحضار قالب الكعك أو قالب التورتة و ضعي العجين ليبطن القالب من الجانب بعد أن تقطعي العجين على مقاس القالب من ثم قومي بوضع شرائح الهوت دوج و الموزايلا وشرائح الطماطم والببروني ثم قطعة دائرية من العجين ثم الجبن ثم قطعة دائرية من العجين هكذا حتى الوجه الأخير على أن يكون عليه شرائح الهوت دوج و الطماطم و الجبن ( من الممكن إضافة الزيتون و شرائح الفلفل الأخضر و البصل حسب الرغبة) . يجب أن يكون العجين ثلاث طبقات ..

من ثم قومي بضغط على حواف العجين كما هو موضح بالشكل السابق لتأخذ شكل مميز من ثم يتم دهن الوجه بالزبد السائح و يتم وضع كعكة البيتزا داخل الفرن المحمي مسبقًا من 20-25 دقيقة حتى تنضج من ثم تركها لكي تبرد من ثم إزالتها من قالب التورتة بحذر حتى لا تتكسر و يتم قطعها بسكين حاد و تقدم مع السلطة الخضراء وسلطة الزبادي أو سلطة المايونيز و الصلصة الإيطالية الحارة و المخلل




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة