فوائد الزبيب في شهر رمضان

فوائد الزبيب في شهر رمضان

فوائد_الزبيب_للرجيم

فوائد الزبيب في شهر رمضان:

الزبيب هو العنب المجفف، والعنب الأبيض بأنواعه، هو أفضل الأنواع الصالحة لصنع الزبيب، بسبب قشرته الرقيقة ونكهته الطيبة، وطريقة تصنيعه ببساطة تكمن في أن يجفف العنب في الشمس، أو في الظل بطرق خاصة فيتحول إلى الزبيب.

وللزبيب فوائد عديدة في شهر رمضان، إليك أهمها:

1- غني بالألياف: يحتوي نصف كوب من الزبيب على 2.7 غم من الألياف، وتساعد الألياف على امتلاء المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع، لمن يرغبون بإنقاص الوزن، وتساعد الألياف في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعطي شعورا قويا بالشبع طوال يوم الصيام.

2- غني بالحديد: يعتبر الزبيب من المصادر الجيدة للحديد، ويعمل الحديد في تجديد وصنع خلايا الدم الحمراء، والمساعدة على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، ويقي الزبيب من الوقاية من (الانيميا) أي فقر الدم الناتج من نقص الحديد.

3- غني بالكالسيوم: كما هو معروف فإن الكالسيوم ضروري للعظام والأسنان، ويساعد تناول الزبيب على منع تطور هشاشة العظام للنساء بعد انقطاع الطمت.

4- كما هو معروف فإن الزبيب يحتوي على كمية كبيرة من السكريات، والتي بدورها تمنح الجسم طاقة تساعده على تحمل الصيام لساعات طويلة خلال اليوم.

5- بسبب احتواء الزبيب على الحديد والفوسفور والبوتاسيوم، فإنه يعمل على التخفيف من حدة التعصب والتوتر خلال يوم الصائم. ويمدّ الجسم بالطاقة والنشاط لاحتوائه على السكر.

6- يخفف الزبيب من حدة الإرهاق والتعب والوهن بالجسم خلال يوم الصيام، كما أنه مفيد لمرضى التهابات الكبد، والمفاصل والروماتيزم.

مقال \ ليدي الامورة 


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة