كيفية طبخ الفول الصويا

كيفية طبخ الفول الصويا

اسم الطبق كيفية طبخ الفول الصويا
الوصف طبخات متنوعة
المطبخ العربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

أولاً :- ما مقداره (350) جراماً من فول الصويا الأخضر المجمد ، و ذلك لأنه يعد هو الأكثر وفرة ، و تواجداً في المتاجر الخاصة ببيع الأطعمة كما أنه يمكننا استخدام فول الصويا الأخضر الطازج إن توافر أو استعمال حبوب فول الصويا الجافة ، و ذلك يكون بعد قيامنا بنقعها في داخل الماء لمدة زمنية قدرها من (6) إلى (7) ساعات ، و ذلك حتى تصبح طرية ، و سهلة الاستعمال من جانبنا أثناء عملية الطهي .

ثانياً :- عدد (3) فصوص من الثوم .

ثالثاً :- ما مقداره نصف كوب من الماء الدافئ .

رابعاً :- ما مقدارها نصف كوباً من الطحينة .

خامساً :- ما مقداره نصف الكوب من أوراق الكزبرة الطازجة ، و التي يراعى أن تكون مفرومة بشكل جيد ، و ناعم .

سادساً :– ما مقداره ربع الكوب من عصير الليمون الطازج .

سابعاً :- ما يعادل أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .

ثامناً :- كمية مناسبة من الملح ، و ذلك حسب رغبة المتناول .

تاسعاً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود ، و التي بإمكاننا استبداله باستخدام نصف قرن من الفلفل الأحمر الحار ، و بعد قيمنا بفرمه بشكل جيد ، و ناعم .

عاشراً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الكمون المطحون .

 

 طريقة التحضير

أولاً :- نقوم بإخراج فول الصويا من الفريزر ، و ذلك مع مراعاة أن يكون ذلك بفترة قدرها من أربعون إلى خمسون دقيقة من البدأ بطبخه حتى يبدأ بالذوبان بشكل كافي .

ثانياً :- نضع فول الصويا بالإضافة إلى الماء مع ما مقداره رشة صغيرة من الملح في داخل وعاءاً مناسباً مع تقليبنا لتلك المكونات لمرة واحدة ، و تركها على نار مرتفعة الدرجة حتى وصول الماء إلى درجة الغليان ثم نغطي الوعاء بالغطاء الخاص به ، و نتركه على نار هادئة الدرجة ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (7) دقائق حتى ينضج فول الصويا بشكل جيد .

ثالثاً :- نضع الطحينة ، و عصير الليمون إضافةً إلى الكزبرة المفرومة ، و زيت الزيتون ، و الكمون المطحون ، و رشة من الملح بالعلاوة إلى رشة صغيرة من الفلفل الأسود في داخل وعاءاً كبير الحجم مع مراعاة تحريكنا لهذا المزيج بشكل جيد .

رابعاً :- نقوم بإبعاد القدر من على النار باستعمال مصفاة بحجماً مناسباً .

خامساً :- نقوم بإضافة فول الصويا ، و هو لا يزال ساخناً إلى داخل الوعاء الكبير ، و الذي يحتوي على المكونات الأخرى مع قيامنا بعملية الهرس الجيد له من خلال استعمال شوكة كبيرة أو من الممكن الاستعاضة عن الشوكة باستخدام أداة هرس البطاطس المسلوقة في ذلك بل يمكننا الاستغناء عن ذلك بوضع كل المكونات في داخل خلاط الطعام ليصبح مهروساً بشكل ناعم ، و بهذا يكون قد تم طبخ فول الصويا.

سادساً :- من الممكن أن نقوم بعملية تقديم هذا الطبق إلى جانب الخبز ، و ذلك كي يتم تغميسه مثال الحمص أو بإمكاننا تقديمه فوق بعضاً من البطاطس المشوية في الفرن .


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة