ما هي قواعد تخزين الطعام بطريقة صحيحة!

ما هي قواعد تخزين الطعام بطريقة صحيحة!



يمنحكِ الطعام كل العناصر الغذائية اللازمة للنشاط والحياة، كما أن صحتكِ تبدأ من غذائكِ، ولكن حتى يمكنكِ الحصول على القيم الغذائية الكاملة للطعام عليكِ أولاً التأكد من تخزين طعامكِ بطريقة صحيحة.

تعرفي معنا على قواعد تخزين الطعام بطريقة صحيحة:

1- يمكنكِ تخزين الأطعمة التي تعيش لفترة طويلة مثل المعلبات، الحبوب والأطعمة المجففة مثل الحليب البودرة، المعكرونة الجافة، الخل، الملح، السكر، الدقيق، التوابل والصلصات المغلقة، في الخزائن الخاصة بالمطبخ دون خوف من فسادها.

2- عند تخزينكِ للأطعمة الجافة مثل الأرز، البقوليات الجافة والدقيق، تأكدي من إغلاق العبوات الخاصة بها بشكل جيد حتى لا تدخل إليها الرطوبة والحشرات، كما ينبغي أن تكون مخزنة في أماكن مظلمة بدرجة حرارة معتدلة.

3- عليكِ بتخزين الأطعمة التي تتلف بسرعة في الثلاجة، تشتمل هذه الأطعمة على الحليب، البيض، الجبن، اللحم والخضار، عليكِ أيضاً بمراعاة تخزين الطعام النيء والمطبوخ بشكل منفصل داخل الثلاجة.

4- يمكنكِ تخزين معظم الخضار والفاكهة في ثلاجتكِ ما عدا البصل الجاف، الثوم والبطاطا لأنها قد تنبت جذوراً إن قمت بتخزينها في الثلاجة، كذلك يمكنكِ الإحتفاظ بالطماطم، الموز والأفوكادو بدرجة حرارة الغرفة قبل نقلها إلى الثلاجة عندما تنضج إلى الدرجة التي تفضلينها، تذكري أيضاً أنه يمكنكِ تخزين التفاح في مكان بارد إلاّ لو كان الطقس حاراً أو رطباً، فيُفضل نقله إلى الثلاجة.

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2022 جميع الحقوق محفوظة