نصائح سريعة لاستخدام الفرن

نصائح سريعة لاستخدام الفرن



اليك عزيزتى نصائح سريعة للحصول على افضل النتائج للمخبوزات و الحلويات و اشهى الاكلات

فى الفرن..

1- تأكدي من صلاحية الفرن ومن توفر الغاز قبل البدء في الخبز خاصة إن كنت لا تزالين تستخدمين الأنابيب وليس الغاز الطبيعي.

2- من المهم التأكد من نظافة الفرن من استخدام سابق لأن احتراق البقايا يسبب الدخان وقد يتلف رائحة المخبوزات التي تعدينها، كما أن إخراجها في منتصف الوقت ليس أمرًا سليمًا لذلك تأكدي من نظافة الفرن بعد كل استخدام وقبل كل استخدام خاصة قبل أن تبدئي في تسخينه.

3- اعرفي فرنك ودرجات الحرارة فيه لأن الأفران تختلف قليلًا ومن المهم معرفة درجة الحرارة المناسبة في فرنك ودرجة الحرارة المناسبة لكل وصفة سواء كانت كيك أو بيتزا.

4- ثبتي الأرفف في وضع سليم، وسخني الفرن قبل الاستخدام بما يناسب ما تعدينه فـ 5 أو 10 دقائق كافية قبل وضع صينية المكرونة بالبشاميل أو الطواجن، بينما تحتاجين إلى 20 إلى 30 دقيقة قبل البيتزا والكيك. ويعتمد على ذلك قوة الفرن أيضًا وسرعة تسخينه.

5- غيري درجة حرارة الفرن حسب الوصفة التي تعدينها واقرئي طريقة استعمال الفرن قبل استخدامه إن كان جديدًا. انتبهي لدرجة الحرارة المسجلة هل هي مئوية أم فهرنهايت.

6- لا تضعي المخبوزات على الصاج السفلي القاعدة أبدًا فهذا يحرق الجزء السفلي تمامًا وربما دون نضج.

7- اختاري مواد خبز جيدة للحصول على نتيجة جيدة كالدقيق المناسب للوصفة المعدة وكذلك لا تستخدمي البيض البارد وغيرها من النصائح التي الهامة لنجاح وصفتك..

8- اختاري الصينية المناسبة حجمًا ولونًا خاصة في الكيك حتى لا يكون عاليًا أو يخرج من الصينية أو غير ذلك.


9- إن كنت في حاجة لتحمير الوجه مثل المكرونة أو حتى الكيك فيمكنك إشعال الشواية بعد تمام نضج ما تعدينه. أغلقي نار الفرن في الأسفل تمامًا ثم أشعلي الشواية لكن انقلي الصينية وقتها للرف الأدنى بعيدًا عن الشواية حتى لا يحترق الوجه واتركيها لمدة 3 دقائق.

10- إن حدث واحترق سطح الكيك، فأزيليه بسكين رفيعة، ثم انثري عليه بعض السكر الناعم أو اللبن البودرة وأدخليه الفرن تحت الشواية لخمس دقائق فقط ليصبح له سطح جديد شهي الطعم. انتبهي هذه المرة.

مقال \ **tota**




مجلة الطبخ العربي | © 2022 جميع الحقوق محفوظة