اكسبي جسما صحيا

اكسبي جسما صحيا

1228_1237417046



اكسبي جسما صحيا:

1- اهتمي بنهايات شعرك، فكلما كان شعرك صحي، كلما احتفظت باللون لمدة أطول، لذلك احرصي على الإهتمام بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أسابيع.

مطبخ حواء

2- احرصي على استعمال مناكير الأظافر من ماركة جيدة، وابتعدي تماماً عن الأنواع الرخيصة لأنها تتشقق بسرعة، كما أنها قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب ضررا للأظافر بعد فترة من استعمالها.

مطبخ حواء

3- لا تتناولي الطعام الدسم و الثقيل قبل النوم وذلك لأنه يحتاج إلى عملية هضم طويلة و مرهقة للجسم، مما سيجعل جسمك منشغل طوال الليل بها.

مطبخ حواء

4- تناولي البقدونس مع اللحوم وخاصة لحوم الخراف حيث أنه يقلل امتصاص الدهون ويسهل مرور الفضلات داخل الأمعاء، كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنيَّة.

مطبخ حواء

5- لحماية منطقة العنق من الشيخوخه المبكرة احرصي على وضع كريم الحماية استخدمي نفس الكريم الواقي الذي تضعينه على وجهك.

6- هل تعلمي.. أن ممارسة الرياضة من 4 الى 5 مرات اسبوعيا تحميك من الاصابة بمرض ” تصلب الشرايين ”.

مطبخ حواء

7- استبدلي وجبة العشاء بثمرة تفاح وكوب زبادي خالي الدسم، ويمكن استبدال ثمرة التفاح بثمرة شمام، أو جريب فروت، وهنيئًا لجسمك الرشاقة المطلوبة.

مطبخ حواء

8- ينصح الأطباء بالهدوء عند الأكل وابتلاع الطعام بروية، لتجنب المشاكل الهضمية المنوعة، وأثبتت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة بشكلٍ سريعٍ يؤدي إلى السمنة المفرطة، وإلى الإصابة لاحقاً بالغثيان والقيء المتكرر.

مطبخ حواء

9- لحماية الشفتين من الجفاف، ضعي عليها المرطب بحركة دائرية خفيفة، واستخدمي أحمر شفاه فيه مكونات ترطيب وحماية.

مطبخ حواء

10-استعملي الشامبو والكونديشنر باعتدال واحرصي على شطف الشعر جيداً للتخلص من آثارهما حتى لا تسببي في ظهور القشرة في فروة الرأس.

مطبخ حواء



مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة