لن تفشلي بعد اليوم في إعداد البانيه المقرمش

لن تفشلي بعد اليوم في إعداد البانيه المقرمش



لن تفشلي بعد اليوم في إعداد البانيه المقرمش؟

 

البانيه المقرمش من أشهى الأكلات، التي يحبها الكبار والصغار، على الرغم من أنها ليست من الأطباق الشعبية المصرية، انتشرت لأنها من الأكلات سريعة التحضير والشهية، وغالبًا ما تقدم مع المكرونة بالصلصة الحمراء.في بعض الأوقات، لا تكون نتيجة تحضير البانيه مرضية لكِ، أو لا يكون مقرمشًا كما ترغبين، لذلك من خلال هذا المقال سنوضح لكِ الأخطاء، التي قد ترتكبينها في أثناء تحضير البانيه المقرمش لعائلتكِ.
عدم إعداد التتبيلة بالمقادير المناسبة:

من أهم عوامل نجاح إعداد البانية المقرمش هي التتبيلة، بل هي السر في نجاحها، لذلك يجب أن تعلمي المقادير الصحيحة والمناسبة، وهي كالآتي:

“كوب زبادي + ملح + فلفل أسود + ملعقتين من الخل + ملعقة بهارات + عصير بصل + ملعقة زيت زيتون”، ثم اخلطي هذه المكونات وضعي صدور الدجاج فيها.

عدم وضع صدور الدجاج في التتبيلة لمدة كافية:

احرصي على وضع صدور الدجاج في التتبيلة، التي أعددتِها أطول مدة ممكنة لا تقل عن ساعتين، فكلما زادت مدة النقع زادت طراوة الفراخ من الداخل وأصبحت مقرمشة من الخارج، فحاولي قدر الإمكان تتبيلها ونقعها قبل الطهي بيوم، لتحصلي على نتيجة أفضل.

عدم استخدام البصل في التتبيلة:

ماء البصل أو عصير البصل من العوامل المهمة لنجاح طعم التتبيلة، ومن الممكن أن تجدي بعض النساء يستخدمن البصل المفروم نفسه، ولكن من الأفضل أن نأخذ ماء البصل فقط، حتى يتشرب الدجاج التتبيلة جيدًا.

تقطيع صدور الدجاج قطع سميكة:

يجب أن تنتبهي جيدًا لسُمك قطع الدجاج التي تريدينها، والأفضل أن تكون ذات سمك متوسط، للاستمتاع بالطعم وليست سميكة جدًا فلا تستوي بشكل كامل ولا تكون رفيعة فلا تشعرين بطعم البانيه.عدم إدخال البانيه في الفريزر قبل تحميره:

يفضل إدخال البانيه بعد وضعه في الدقيق والبيض والبقسماط في الفريزر لمدة نصف ساعة قبل قليه مباشرةً، لتحصلي على قطع بانيه مقرمشة ولذيذة.

استخدام كمية قليلة من الزيت في أثناء القلي:

يجب أن تنتبهي جيدًا لكمية الزيت، التي تستخدمينها في أثناء القلي، فيجب قلي الدجاج البانيه في زيت غزير يغطي الدجاج في أثناء القلي، مع التقليب المستمر على وجهي قطعة الدجاج، حتى تحصلي على بانيه بلون ذهبي ومقرمش.استخدام نار عالية طوال فترة القلي:

سخني مقلاة الزيت جيدًا، ثم ضعي قطع البانيه فيها، هدئي النار حتى تنضج قطعة البانيه من الداخل وتصبح مقرمشة من الخارج، ولا تنسي تقليبها على الجانبين حتى تأخذ اللون الذهبي الشهي.الآن، وبعد أن أوضحنا لكِ أشهر الأخطاء، التي قد تقعين فيها، لن تفشلي بعد اليوم في إعداد البانيه المقرمش لعائلتكِ كما يحبونه.

مقال \ Miss.Reem 



مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة