. cottage cheese in arabic (جبنة كوتاج)

. cottage cheese in arabic (جبنة كوتاج)



الجبن القريش أحد أنواع الجبن الطرية البيضاء، تنتج عن طريق تخمر اللبن بواسطة بكتريا حمض اللاكتيك، في عملية تسمى «تجبنحامضي». يصنع الجبن القريش من اللبن الجاموسي بعد نزع الدهن. يلقى إقبالا كبيرا لدى المصريين، ويقدم مخلوطا بزيت نباتيوخضراوات مثل الطماطم والفلفل. وتستعمل زيادته في صناعة المش.[1]
هو منتج تخثر الجبن مع نكهة خفيفة. إنه ينضب، ولكن لا يضغط لذلك بعض أمصال اللبن لا تزال موجودة والرواءب الفردية تظل مفقودة. الجبن المتخثر عادة يتم غسله لإزالة الحموضة ويعطي جبن قريش حلو . إنه ليس جبنا معتقا أو ملونا. أنماط مختلفة من الجبن القريش مصنوعة من الحليب مع مختلف مستويات الدهون في ظل عملية تخثر صغيرة أو كبيرة. الجبن الذي يتم الضغط عليه يصبحطارة جبن، أو جبن المزارع، أو جبن مكسيكي (بلانكو).
الجبن القريش يؤكل مباشرة. كما أنه يؤكل مع الفواكه، مع هريس الفواكه، على التوست، مع سلطة خضراء، أو يستخدم كعنصر في وصفة مثل اللازانيا، وسلطة الجيلو ومختلف أنواع الحلوى.
مصطلح “الجبن القريش” يعتقد أن يكون قد نشأ بسبب أن الجبن البسيط كان عادة ما يصنع في الأكواخ من الحليب المتبقي من صنعالزبد. المصطلح استخدم لأول مرة في عام 1848.[2] شهرة الرواءب وأمصال اللبن في قافية الحضانة هو طبق آخر مصنوع من الرواءب مع مصل اللبن ولكن اتساقها غير مؤكد، عن كونها نضبت كليا، أو الطريقة التي تم بها الرائب (الأمر الذي يؤثر على النكهة). بعض الكتاب يزعمون أنهم متطابقون أو متشابهون.[3]
المخثر
هو الأنزيم الذي يخثر بسرعة ويحافظ على التخثر الذي يتشكل من التفتيت؛ والذي يقصر عملية صناعة الجبن، مما يؤدى إلى انخفاض الحمض وزيادة الجبن. كما يقلل من كمية اللبن الرائب المتدفقة مع الفضلات السائلة (مصل اللبن) تسمى قطع الجبن القريش الكبيرة بـ (نمط الكتلة) في بعض الأحيان.
المواد الغذائية في الجبن القريش
الجبن القريش يحتوى على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين؛ حيث: 113 جرام منه تحتوي على 4 جرام من الدهون، 3 جرام من الكربوهيدرات، و14 جرام من البروتين، ونحو 120 سعرة حرارية، و5 جرام من الدهون المشبعة، كما أنه يحتوى على حوالى 500 ملجم صوديوم، و70 ملجم الكالسيوم، و20 ملجم الكوليسترول.
تنتج أنواع منخفضة الدهون وغير دهنية من الجبن القريش. الجبن الخالى من الدهون يحتوى على 6 جرام من الكربوهيدرات، و14 جرام من البروتين، و80 سعرة حرارية، ولا تحتوى على دهون مشبعة. للتعويض عن النكهة المفقودة من الدهون في الجبن قليل أوخالي الدهون يضاف إليه مزيد من السكر. الأصناف الشديدة الانخفاض في الصوديوم يمكن أن تملح لتعطي مذاق.
تتمتع بشعبية بين متبعوا الحمية وبعض محبوا الغذاءالصحي. الجبن القريش هو الطعام المفضل بين لاعبي كمال الاجسام ورفع الاثقال لاحتوائه على نسبة كبيرة من بروتين الكازين في حين أنه منخفض نسبيا في الدهون

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة