ضعي الاتيكيت جانباً وتمتعي بمنافع تناول الطعام باليدين !

ضعي الاتيكيت جانباً وتمتعي بمنافع تناول الطعام باليدين !



عملية تناول الطعام من أساسيات الحياة الروتينية التي نكررها بشكل يومي، وإن تمت بشكل صحيح حصلنا على منافع ومميزات عديدة، وإن حدث فيها أي خلل تأثرت وظائف أجهزة الجسم بشكل مباشر.

نسمع كثيراً عن تعليمات الاتيكيت التي تنصح بأفضلية تناول الطعام بالشوكة والسكين بطرق محددة وخطوات منظمة، ونحاول جاهدين أن ننفذ تلك التعليمات لنحصل على المظهر الإجتماعي الذي يليق بنا، ولكن ماذا عن الأفضل لصحتكِ؟ استعمال الأيدي أم الشوكة والسكين.

في علم هندي قديم يعتقد بعض الأشخاص الهنود أن الحروف هي مكونات الفضاء الخارجي، وهي تساعد الإنسان منذ صغره على تحسين الجهاز الهضمي، فمثلاً اصبع الإبهام عندما يضعه الطفل الصغير في فمه يدفع الهواء للداخل ويتم دفع الطعام لداخل المعدة.

في الآونة الأخيرة تم نشر دراسة حديثة نتائجها أثبتت أن المرضى الذين يعانون من سوء الهضم يفضل أن يتناولوا الطعام باستعمال أيديهم، لأن الدماغ يرسل للمعدة إشارات لتحفيزها على الهضم السليم بشكل أسرع وأفضل عند استعمال اليد.

وبعض التجارب التي تم إجرائها على الأشخاص المصابين بالسكري أثبتت أن الأشخاص الذين يستعملون الشوكه والسكين في تناول الطعام يأكلون أسرع من الأشخاص الذين يستعملون الأيدي في تناول الطعام، والأفضل أن لا يستعملوا الشوكة والسكين لأنهم يشعرون بالشبع بعد وقت أطول مما يجعلهم يتناولون كميات أكبر من الطعام.

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2022 جميع الحقوق محفوظة