طريقة كيكة الفسيفساء التركية

طريقة كيكة الفسيفساء التركية



اسم الطبق طريقة كيكة الفسيفساء التركية
الوصف معجنات
المطبخ التركي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

قومي بتحضير نصف ليتر حليب سايل .

قومي بتحضير نصف كوب سكر ابيض و يفضل ان يكون بودرة .

عليكي تحضير نصف كوب من الدقيق النقي .

قومي بتحضير 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو .

قومي بتحضير كوب من الشوكولاته الخام او حبوب الشوكولاته .

قومي بتحضير كيس كبير من نوع البسكويت المفضل لديكي بشرط ان يكون سادة .

 

 طريقة التحضير

الخطوة الاولى .. قومي بتحضير وعاء عميق و ضعي به كمية السكر التي قومتي بتحضيرها و من ثم قومي بوضع بودرة الشيكولاتة و قلبي جيدا بعد ذلك ضعي كمية الدقيق .

الخطوة الثانية .. الان قومي بنقل الوعاء السابق على النار و من ثم قومي باضافة الحليب عليه و استمري في التقليب لمدة خمس دقائق حتى ان يتحول الخليط الى اللون الغامق و يكون متماسك مع بعضه .

الخطوة الثالثة .. الان قومي برفع الوعاء من على النار و من ثم ضيفي عليه الشيكولاتة الخام او اي نوع شيكولاتة مفضلة لديكي و قلبي جيدا بعد ذلك قومي بوضع البسكويت السادة التي قومتي بتحضيره و يفضل ان تقومي بتكسيره الى قطع صغيرة جدا … امزجي الخليط السابق معا .

الخطوة الرابعة .. الان قومي بتحضير صينية مدورة او صينية المخصصة للكيك المتحركة و ضعي بها الخليط السابق بعد ذلك ضيفي من اعلى الشيكولاتة الخام حتى يغطى الخليط تماما من اعلى و حاولي ان تقومي بتسويتة عن طريق الملعقة .. يمكن ايضا تزين الوجه ببعض حبات الفستق او اي شيئ تريدينه .. الان اتركي الصينية بداخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين و يفضل ان تترك لثاني يوم بداخل الثلاجة حتى تصبح اكثر تماسكو من ثم تكون جاهزة للتقديم .




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة