نصائح هامة لعمل المخللات

نصائح هامة لعمل المخللات



المخلل هو أحد الأطباق التي لا يمكن الاستغناء عن تناولها مع العديد من الوجبات والساندويتشات، وهناك أنواع متعددة للمخلل يمكن اختيار ما ترغبين من بينها.

بالطبع يمكنكِ الحصول على المخلل من المحال التجارية، ولكن صنع المخلل في البيت هو أمر مختلف تماماً، مذاق مختلف ومستوى مختلف تماماً من النظافة تستحقينه بالفعل أنتِ وأسرتكِ،

النصائح الهامة لعمل المخللات في المنزل:

1- تبدأ جودة المخلل من اختيار الخضار ذو الحالة الجيدة، عليكِ باختيار الحبات القاسية والمقرمشة، حيث أن ذلك يمنحكِ مذاق مقرمش بعد التخليل، تأكدي من غسل الخضار المستخدم في مخلل الجزر أو الخيار أو أي نوع آخر من المخلل بشكل جيد، وتأكدي من خلو الحبات من أي عيوب.

2- ماذا عليكِ أن تضعي في وعاء المخلل؟ ربما يكون من المعتاد وضع الثوم والفلفل الأحمر ولكن يمكنكِ إضافة حبوب الشبت، الخردل والفلفل الأخضر الحار، ولصنع أشهى مخلل لفت عليكِ بوضع الشمندر الأحمر من أجل الحصول على لون أحمر مميز.

3- أضيفي الخل الأبيض بمقدار ربع الوعاء فقط ثم املئي الوعاء بالماء ورجيه بشكل جيد حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض ويذوب الملح.

4- احفظي وعاء المخلل في درجة حرارة الغرفة في مكان مظلم بعيداً عن حرارة الشمس لفترة أسبوع على الأقل، أما بعد فتح الوعاء فعليكِ الاحتفاظ به داخل الثلاجة.

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2022 جميع الحقوق محفوظة