دليلك لتجميد جميع أنواع الكفتة وطهيها

دليلك لتجميد جميع أنواع الكفتة وطهيها



الكفتة بجميع أنواعها لا تخلو منها مائدة طعام، يحبها الكبير والصغير، كما أنها سهلة الطهي ومنقذة في الوجبات السريعة أو العزومات الكبيرة وحفلات أعياد الميلاد، بالإضافة لإمكانية حفظها في الفريزر واستخدامها وقت الحاجة، والأهم من ذلك أن كل شيء يمكن عمله “كفتة” سواء كان خضراوات أو لحوم أو دجاج أو أسماك.

تعرفي معنا اليوم على دليلك لطهي أنواع الكفتة المختلفة بالإضافة لكيفية تجميدها في الفريزر بطريقة صحيحة.

أولاً المدة المناسبة لحفظ الكفتة في الفريزر

• كفتة اللحوم سواء كانت كفتة لحوم خالصة أو كفتة الأرز المختلطة باللحم فيمكن حفظها في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر في وعاء مغلق جيدًا.
• كفتة السمك يمكن حفظها لمدة 4 : 6 أشهر في الفريزر.
• كفتة الدجاج يمكن حفظها من 3 : 6 أشهر في الفريزر.
• كفتة البطاطس لا يفضل حفظها في الفريزر أكثر من أسبوع خاصة إذا كانت محشوة بالجبن.
طرق حفظ الكفتة في الفريزر بشكل صحيح

قومي بعمل أصابع أو كرات الكفتة من النوع الذي تحبينه، ثم أحضري أطباق فوم وبلاستيك مطاط لتغليفها.
رصيّ أصابع الكفتة مع ترك مسافات جيدة بينها لأنها ستتمدد بالبرودة، ثم ضعي طبقات من البلاستيك بين كل طبقة وأخرى من الكفتة؛ حتى لا تلتصق ببعضها ويصعب فصلها وقت الحاجة.
لا تستخدمي الأوعية المصنوعة من الألومنيوم ولا التيفال في الحفظ، كذلك تجنبي وضع الفويل ملاصقاً للطعام قدر الإمكان، بل لفيه أولاً في طبقة من البلاستيك ثم غلفيه بالفويل بعدها.
لا تضعي الكفتة في الفريزر وهي ساخنة أبداً، لكن اتركيها لتبرد في حرارة المطبخ. يمكنك حفظها نيئة أو متبلة بالبصل والتوابل أو في البيض والبقسماط وجاهزة للقلي أو حتي مطهية. الجاهزة للطهي في البيض والبقسماط وكذلك المطهية يجب استخدامها في حد أقصى 3 أيام.
وأخيرًا: تجنبي تكديس الثلاجة أو الفريزر حتى تصبح عملية التبريد جيدة، ويستطيع الهواء البارد أن يصل لجميع الأطعمة على حد سواء.

 

مقال \Miss.Reem 




مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة