5 نصائح غذائية لأضافة البروتين الى الرجيم

5 نصائح غذائية لأضافة البروتين الى الرجيم



هناك اقبال كبير من الكثيرين على اتباع نظم الرجيم الصحى التى تعتمد على تناول الأغذية الصحية المفيدة لصحة الجسم اثناء اتباع نظم الرجيم, فالحرمان عزيزى القارئ من الطعام بسبب اتباع نظمالرجيم امر شاق ولا يتحمله اغلب الحرصين على انقاص اوزانهم, ولأن البروتين من الأغذية التى تلعب دورى حيوى فى اداء الجسم لوظائفه بصورة فعالة, كان لابد ان تحتوى انظمة الرجيم على البروتينلضمان صحة وحيوية الجسم اثناء الرجيم, لذا نقدم لكم اليوم من خلال” موقع حواء” 5 نصائخ غذائيةلأضافة البروتين الى نظام الرجيم ,بأمكانك الأن عزيزى القارئ حرق الدهون والحفاظ على صحتك وبالتالى الشعور بالرضا اثناء اتباعك خطة الرجيمالغذائى التى تعتمد على تناول البروتين, فاليك بعض النصائح الغذائية لأضافة البروتين الى الرجيم .

1- عزيزى القارئ من الضرورى عند اتباعك نظمالرجيم الصحية ان تضيف البروتين الى طعامك نعم لا تتعجب فهناك انواع مختلفة من اللحوم الخالية من الدهون والتى تعتبر مصدرا جيد للحصول علىالبروتين ,حيث تعتبر اللحوم البيضاء مثل الدجاج منزوع الجلد و الأسماك مثل التونة مصدرا غنيا من مصادر البروتين .
2- عند اتباعك عزيزى القارئ نظم الرجيم الصحى لابد ان تحرص على اضافة الفول والخضار مثل القرنبيط والخضروات الورقية الى نظام الرجيمالخاص بك فهى تعد من مصادر البروتين النباتى ولكن لابد ان تعتبرها مكملا غذائيا وليس اساسيا, فلا غنى عن البروتين الحيوانى.
3- لا تنسى عزيزى القارئ اضافة بعض الأغذية الغنية بالبروتين من الحبوب الكاملة مثل الأرز الفاصوليا، والبازلاء، ومعظم منتجات الصويا فهى مصدر غنى وممتازمن البروتين .
4- المكسرات لا غنى عنها عزيزى القارئ فى نظمالرجيم الصحى, فالمكسرات من اكثر المصادر الغنية بالبروتين وتساهم بشكل كبير امداد جسمك بالبروتين , لذا احرص عند اتباعك الرجيم ان تضيف بعض المكسرات الى وجباتك مثل الجوز والبندق والصنوبر والبندق , فبالأضافة الى ان المكسرات غنية بالبروتين فهى مصدر كبيرللفيتامينات A، E، والزنك، والحديد، وأوميغا 3 الدهنية.
5- من الأفضل عزيزى القارئ تناول منتجات الألبان قليلة الدسم او منزوعة الدسم عند اتباعك النظامالرجيم الصحى , فيجب الأعتراف بأن اللبن والجبن والبيض لهم العديد من الفوائد الصحية ولابد من تناولهم اثناء الرجيم بشرط الخلو من الدسامة اما البيض فيتم فصل الصفار عن البياض وتناول الأخير

مقال \ Miss.Reem




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة