6 مكونات تستطيعين إضافتها للماء لتحسين عملية الهضم

6 مكونات تستطيعين إضافتها للماء لتحسين عملية الهضم



1. الليمون أو الليمون الأخضر: غني بفيتامين سي؛ يساعد الليمون في خلق إنزيمات الهضم. اعصري الليمون الأصفر أو الأخضر على الماء أو أضيفي شرحات رقيقة للماء.

2. خل التفاح: عند إضافة ملعقتين أو ثلاث من خل التفاح للماء نتخلص من السموم في الجسم، ونحسن الهضم ونعزز عملية الأيض. كما يساعد الخل على توازن مستويات الحموضة في الجسم.

3. أوراق النعناع الطازج: يحسٍن من تدفق الصفراء ووظائف الغدد اللعابية. كما تنتج أوراق النعناع إنزيمات الهضم التي تساعد على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية في الطعام، وتساعد أوراق النعناع في تخفيف اضطرابات المعدة.

4. الخيار: من المواد الغنية بالألياف والماء التي تساعد عملية الهضم وحركة الأمعاء الصحية، أضيفي نصف حبة من الخيار مقعطة شرائح رقيقة لكوب الماء.

5. القرفة: أضيفي عودا من القرفة لكوب الماء لتحسين عملية الهضم. كما تعمل القرفة على تخفيف متلازمة الأمعاء المتهيجة من خلال القضاء على البكتيريا ومعالجة التهابات الجهاز الهضمي.

6. جذور الزنجبيل: معروفة في القضاء على التشنجنات، والغازات، والانتفاخ والحموضة. قعطي الزنجبيل الطازج، أضيف الماء وانقعيه لليلية كاملة حتى يمتص الماء العناصر الغذائية الموجودة فيه.

 

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة