7 أطعمة سهلة التحضير من أجل رشاقتك

7 أطعمة سهلة التحضير من أجل رشاقتك



سلطة التونة
كل ما عليك فعله هو إحضار علبة التونة وفتحها وتصفيتها تماما من الزيت، ووضعها في علبة بلاستيكية وتقطيع الطماطم والخيار والفلفل عليها، وإضافة شريحة توست إليها مقطعة لقطع صغيرة لتحصلي على وجبة مفيدة غذائيا، وتحافظ على رشاقتك وسهل الحمل في حقيبتك.

البيض باللحمة المفرومة
ضعي 3 ملاعق من اللحم المفروم المطهو مع رشة زيت أو زبدة في المقلاة، ثم ضعي بعد ذلك بيضتين وقلبي الخليط كله، ودعيه يبرد قليلا وضعيه في علبة بلاستيكية ومعه شريحة من التوست لتناوله عند الشعور بالجوع.

السلطة اليونانية
احضري الجبنة الفيتا وقطعيها لمكعبات صغيرة، وضعي معها الزيتون المقطع والفلفل والخيار والبصل والطماطم والخس، واستمتعي بوجبة منخفضة السعرات الحرارية ومفيدة غذائيا وتمد جسمك بكثير من الفيتامينات وتساعدك في الحفاظ على رشاقتك.

سلطة الفواكه
أحضري أصناف الفاكهة التي تحبينها وقطعيها قطع صغيرة واخلطيها ببعضها البعض، وضعي قليل من السكر على الخليط وقليل من اللبن الحليب إذا أردت، واحفظيه في علبة بلاستيكية معكي في حقيبتك لحين الشعور بالجوع.

بيض بالبروكلي والجبنة الفيتا
اخلطي البيض مع الجبنة والملح، وبعد ذلك ضعي نقاط بسيطة من زيت الزيتون في إناء آخر على النار، وأضيفي قطع البروكلي، وقلبيها جيدا على النار، وضعي خليط البيض والجبن إليها، ونترك جميع المكونات لتنضج على النار لمدة 3 دقائق.

كيك الموز والشوفان
احضري نصف كوب من الدقيق الأسمر ونصف كوب آخر من الشوفان الأبيض وكوب من اللبن خالي الدسم وكيس بيكنج بودر وكيس فانيليا و3 ثمرات موز مهروسة وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من الكاكاو الخام، ويتم خلط كل هذه المكونات بواسطة المضرب الكهربائي وتوضع في فرن تم تسخينه لمدة 25 دقيقة.

سموزي الفراولة باللبن
لن يستغرق منك في إعداده دقيقتين، فكل ما عليك هو أن تحضري بعض الفراولة المجمدة والثلج المجروش وعسل أبيض، وتضربيهم جميعهم في الخلاط، وتأخذي هذا المشروب الخفيف معك.

 

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة