طريقة تحضير حلوى القريوش الجزائرية

طريقة تحضير حلوى القريوش الجزائرية

اسم الطبق طريقة تحضير حلوى القريوش الجزائرية
الوصف حلويات
المطبخ الجزائري
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير 

أولاً :- ما مقداره كيلو غرام واحد من الطحين .
ثانياً :- ما مقداره (مائتان) غرام من الزبدة .
ثالثاً : – ما مقداره ملعقتان كبيرتان الحجم من الخل ، و بإمكانك سيدتي استخدام نفس المقدار من عصير الليمون الطازج كبديلاً للخل .
رابعاً :- ما مقداره كوبان متوسط الحجم من العسل .
خامساً :- ما مقداره (خمسون) غراماً من السمسم .
سادساً :- ما مقداره كوب واحد من الزيت النباتي ، و الذي سنستخدمه في عملية القلي .
سابعاً :- ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر الناعم .
ثامناً :- ما مقداره بيضة واحدة .
تاسعاً :- ما مقداره كمية مناسبة من ماء الزهر .

 

 طريقة التحضير

أولاً :- قومي في البداية بوضع كمية الطحين في داخل وعاءاً مناسباً لعملية العجين ، و من ثم أضيفي إليها كل من كمية السكر ، و كمية الزبدة هذا علاوة على الخل أو عصير الليمون ثم أبدائي بخلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض بشكلاً جيداً .
ثانياً :- أضيفي كل من ماء الزهر هذا بالعلاوة إلى كمية الماء الموجودة لديكي إلى الخليط ، و إبدائي بعملية عجينه مع الخليط ، و إلى حين الحصول على تلك العجينة المناسبة من ناحية التماسك ، و القوام ، و من ثم أتركيها لمدة زمنية تقدر في العادة بحوالي خمسة عشر دقيقة ، و ذلك راجعاً إلى نوعية الطحين المستخدم ، و من ثم أتركيها كي ترتاح بعد أن تغطيها باستخدام قطعة من القماش النظيف .
ثالثاً :- بعد مرور المدة الزمنية قومي سيدتي بأخذ العجين ، و القيام بفرده ، و ذلك بشكلاً مناسباً ، و من ثم قطعيه سيدتي على شكل عدة مربعات مع مراعاة أن تكون هذه المربعات بحجم مقداره خمسة سنتيمترات.
و ذلك باستخدام أداة تقطيع الحلويات ، و بعد ذلك أبدائي بعمل مجموعة من الفتحات على هيئة خطوط داخل كل مربع مع مراعاتك للتباعد بينهما بصورة جيدة ، و متناسقة .
رابعاً :- شكلي العجينة سيدتي ، و ذلك باستعمال يديكي ، و من خلال التحكم بحركة الخطوط ، و التي كنا قد قمنا بصنعها في العجينة بشكلاً مسبقاً بينما قومي بتشكيلها مع بعضها البعض حتى تصلي في النهاية إلى شكلاً أقرب ما يكون إلى الضفيرة .
خامساً :- قومي بإكمال كل الكمية الخاصة بالعجين لديكي على هذا النحو ثم جهزيها لعملية القلي في الزيت ، و ذلك يكون من خلال وضعك لكمية مناسبة من الزيت النباتي في داخل وعاءاً مناسباً ثم ضعيه على نار متوسطة الدرجة حتى يسخن بشكلا ًمناسباً لعملية القلص الخاصة بالعجين .
سادساً :- واصلي سيدتي القيام بعملية القلي لكل كمية العجينة الموجودة لديكي في داخل الزيت ، و إلى حين الحصول على اللون الذهبي الجيد ، و الدال على النضوج الجيد لحلوى القريوش ، و من ثم أبدائي في إخراج حلوى القريوش من داخل الزيت ، و ضعيها على مناديل المطبخ من أجل امتصاص أي كمية زائدة من الزيت داخلها .
سابعاً :- أبدائي في إضافة كمية مناسبة من العسل إلى حلوى القريوش مع القيام برشها بالقليل من السمسم كنوعاً من الزينة ، و ضعيها في داخل طبق التقديم المناسب ، و قدميها إلى المتناول .


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة