طريقة عمل الباستا فلورا

طريقة عمل الباستا فلورا



اسم الطبق طريقة عمل الباستا فلورا
الوصف حلويات
المطبخ الغربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير

أولاً :- ما مقداره (3) أكواب من الطحين .

ثانياً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام .

ثالثاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر .

رابعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الزبدة اللينة القوام .

خامساً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من المبشور الخاص بالليمون أو بالبرتقال ، و ذلك يكون على حسب رغبة المتناول أو على حسب المتوفر لديكي .

سادساً :- عدد (1) بيضة كبيرة الحجم .

سابعاً :- عدد (2) صفار بيضات كبيرتان الحجم .

ثامناً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة .

تاسعاً :- ما مقداره كوباً واحداً من مربى الفراولة أو مربى البرتقال أو أي نوع أخر من أنواع المربى المفضلة .

 

 طريقة التحضير

أولاً :- سنقوم بشكل مبدئي بتثبيت رف الشبك في وسط الفرن ، و من ثم نقوم بعملية تسخين الفرن ، و ذلك على درجة حرارة مقدارها (180)درجة مئوية .

ثانياً :- نحضر قالباً ذو شكل مربع ، و مقاسه بحدود التسع بوصات ، و من ثم نضع قطعة من ورق الزبدة في داخل قاع القالب ، و ذلك بحيث يكون هناك جزءاً من ورقة الزبدة خارجاً عن القالب من أجل تسهيل عملية الإخراج الخاصة بتارت المربى من القالب بعد خبزها.

ثالثاً :- نحضر قطعة أخرى من ورق الزبدة ، و من الممكن أن نستعمل إناء عميق كي نقوم بنخل الطحين ، و البيكنج بودر بالعلاوة إلى الملح فيه .

رابعاً :- ضعي كل من السكر ، و الزبدة في داخل وعاء الخلاط الكهربائي مع تشغيله على سرعة بطيئة ، و بعد أن يحدث ذلك الامتزاج العالي ، و الخاص بالزبدة مع السكر أرفعي السرعة الخاصة بالخلاط الكهربائي إلى سرعة متوسطة ، و ذلك يكون لمدة زمنية مقدارها دقيقتان ، و حتى تلاحظي أن الخليط قد صار هشاً بدرجة جيدة ، و أكتسب ذلك القوام الكريمي .

خامساً :- نضيف إلى الخليط كلاً من الفانيليا ، و صفار البيض ، و من ثم نشغل الخلاط الكهربائي على درجة متوسطة السرعة ، و إلى أن تلاحظي اختفاء البيض .

سادساً :- ضعي المبشور الخاص بالبرتقال على الطحين ، و من ثم أضيفي كليهما إلى خليط البيض ، و الزبدة في الخلاط ، و من ثم قومي بتشغيله على سرعة متوسطة ، و ذلك حتى يحدث إندماج الطحين مع بعضه ، و تشكل تلك العجينة الناعمة ، و اللينة القوام بشكلاً جيداً .

سابعاً :- نقوم بتقسيم العجينة إلى جزأين بحيث يكون أحد الجزأين يعادل ثلث كمية العجينة بينما الجزء الأخر يشكل ثلثي العجينة .

ثامناً :- نقوم بأخذ الجزء الأكبر من العجين ، و نفرده في داخل القالب ، و بحيث يغطي كل مساحة القاع الخاص به مع مراعاة أن يكون ارتفاع العجين به به قرابة البوصة الواحدة على الحواف لتكون تلك هي حافة التارت .

تاسعاً :- نضع القالب في داخل الثلاجة ، و ذلك لمدة مقدارها (60) دقيقة ، و ذلك يكون من أجل أن تصبح العجينة باستخدام كيساً بلاستيكياً ، و من ثم نضعها في داخل الثلاجة إلى حين إكمال تجهيز التارت .

عاشراً :- نحضر القالب من الثلاجة ، و نزيل الكيس البلاستيكي عن العجينة ، و من ثم نضع العجينة بين ورقتان من الزبدة لتأخذ سمكاً يقارب الأربعة ملم ، و باستعمال أداة قطع العجين ذات الحواف المزخرفة قومي بتقطيع العجينة إلى عدداً من الأشرطة ، و ذلك بحيث يكون عرضها يعادل ما قرابته البوصة الواحدة بينما طولها يتراوح من تسعة إلى عشرة بوصات .

إحدى عشر :- وزعي كمية المربى في القالب ، و بعد ذلك ضعي أشرطة العجينة على المربى مع مراعاة أن يكون ذلك بشكل جميل ، و تفنني بذلك الشكل الذي ترغبين فيه ، و من ثم قومي بثني الحواف الخاصة بالعجينة على تلك الأشرطة ، و حتى تثبيتها بشكل جيد .

أثنى عشر :- وزعي المربى في القالب لكي تغطي القاع مع توزيع الأشرطة الخاصة بالعجينة على المربى بشكلاً زخرفياً جميلاً ، و جذاباً ، و أثني حواف العجينة على الأشرطة من أجل تثبيتها بشكلاً جيداً .

ثلاثة عشر :- ضعي التارت الذي قمتي بتجهيزه في فرن مقدار درجة حرارته (180) درجة مئوية ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و حتى يصل إلى اللون الذهبي .

أربعة عشر :- قومي بإخراج التارت من داخل الفرن ، و أتركيه على شبك معدني حتى يبرد ، و بشكل تام ثم أمسكي بأطراف أصابعك طرفي ورقة الزبدة ، و من ثم قومي برفعها بكل هدوء ، و ضعيها في داخل صحن التقديم ، و من ثم أسحبي من تحتها ورقة الزبدة بكل رفق .

خامسة عشر :- من الممكن تقديم التارت بادراً إلى جوار ما ترغبين من أنواع العصائر .




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة