طريقة عمل البسباس بالدجاج

طريقة عمل البسباس بالدجاج



اسم الطبق طريقة عمل البسباس بالدجاج
الوصف أطباق دجاج
المطبخ العربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير

1- ما معياره 1 دجاجة أو مجموعة من صدور الدجاج .
2- ما معياره حزمة واحدة من نبات البسباس .
3- ما معياره ثلاثة حبات من الفلفل الأخضر الحلو ، و الذي يراعى أن يكون من الحجم المتوسط .
4- ما معياره خمسة حبات من البندورة ذات الحجم المتوسط.
5- ما معياره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من رب البندورة .
6- ما معياره حبتان من البصل ذو الحجم المتوسط .
7- ما معياره ثلاثة حبات من الفلفل الأخضر الحار .
8- ما معياره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الشطة .
9- ما معياره كمية مناسبة من الملح أو على حسب رغبة المتناول .
10- ما معياره كمية مناسبة من الفلفل الأسود أو بحسب رغبة المتناول .
11- ما معياره كمية مناسبة من الفلفل الأحمر .
12- ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي .

 

 طريقة التحضير

1- في البداية قومي بتقطيع البصل إلى عدة شرائح ، و في حالة قيامك باستخدام الدجاجة كعوضاً عن صدور الدجاج فعليكي تنظيفها ، و تقطيعها أولاً .

2- أحضري سيدتي قدراً مناسباً ، وضعي داخله كمية مناسبة من الزيت النباتي ، و من ثم أضيفي إليه البصل مع مراعاتك لعملية تقليبه داخله إلى أن يذبل ثم أضيفي قطع الدجاج إليه .

3- أبدائي في إضافة كلاً من الملح ، و الفلفل الأسود بالعلاوة إلى الفلفل الأحمر مع استمرارك في عملية التقليب إلى أن يبدأ الدجاج بالتحول إلى اللون الذهبي ، و في العادة تستغرق تلك الخطوة ما مدته 5 دقائق تقريباً .

4- أضيفي رب البندورة المخفف بالماء بالعلاوة إلى الشطة ، و البسباس إلى داخل القدر ، و قومي بالتقليب الجيد لهما ، و ذلك يكون إلى تتمازج كل المكونات مع بعضها البعض جيداً ، و من ثم أعملي على إضافة ما يقارب معياره لتر من الماء ، و من ثم أبدائي في تخفيف درجة حرارة النار عن القدر ، و غطي القدر بشكل جيد هذا مع تركه لمدة زمنية مقدارها ثلاثة أرباع الساعة ، و في خلال تلك الفترة قد تحتاجين إلى إضافة كمية من الماء بين الحين ، و الأخر إلى القدر.

5- قطعي سيدتي كل من البسباس ، و البندورة بالإضافة إلى الفلفل الأخضر الحلو ثم قومي بإضافتها إلى داخل القدر مع بقية المكونات ، و من ثم أضيفي بعض من الملح ، و الفلفل الاسود إلى المكونات هذا مع مراعاتك للاستمرار في عملية تحريك المكونات إلى أن تصل إلى درجة من التجانس الجيد ، و لذك يكون في العادة لمدة زمنية قدرها 15 دقيقة .

6- بعد انتهائك من عملية الطهي قومي بتقديم الطبق مع تزيينه باستخدام الفلفل الأخضر الحار ، و بإمكانك سيدتي أن تقدميه إلى المتناول بجوار طبق من الأرز بالشعيرية .




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة