طريقة عمل حلى أعواد التفاح بطرق متنوعة

طريقة عمل حلى أعواد التفاح بطرق متنوعة



1- الطريقة الأولى : غمس التفاح في زبده الفول السوداني ووضعها في الثلاجة لحين التماسك ثم غمسها بعد ذلك في كراميل الشكولاتة ووضعها بالثلاجة لتتماسك من ثم إحضار مجموعة من المكسرات و قطع الشكولاتة الصغيرة وغمسها فيها يفضل وضع طبقة بسيطة من الكراميل بالفرشاة لتتماسك جيدًا ثم وضعها في الثلاجة أسفل الفريزر لتمام التماسك و تقدم للأطفال على صينية كبيرة من الحلويات الرائعة التي يفضلها الأطفال.

2- الطريقة الثانية: غمس التفاح بالكرامل ثم غمسه في سكر مع قرفة يتم أربعة ملاعق مع السكر مع ملعقة قرفة كبيرة مع خلطهم جيدًا حتى يتم أخذ النكهة المحببة من ثم غمس التفاح بالكراميل السائل أولًا ثم غمسها بعد ذلك في السكر الممزوج بالقرفة ووضعها في الثلاجة لحين التماسك و التقديم .

3- الطريقة الثالثة : بالتوت البري المخفف والجوز المفروم والكريمة يتم خفق الكريمة بالطريقة المعتادة بحليب أو ماء مع تخفيها ثم غمس أعواد التفاح فيها وإحضار الجوز المفروم مع قطع التوت البري المخففة وخلطها في وعاء عميق وغمس التفاح بالكريمة فيها ثم وضعها في الثلاجة وتقدم بعد تمام التماسك.

4- الطريقة الرابعة: بصوص الكريز والشكولاتة البيضاء، يتم احضار الشكولاتة البيضاء جاهزة وضربها بالحليب حتى تصبح خليط شديد القوام ثم غمس التفاح فيها ووضعها داخل الثلاجة لحين التماسك ثم بعد الخروج ووضع صوص الكريز أو دبس الرومان أو دبس العنب حسب الرغبة على أعلى التفاحة لكي يتساقط الصوص على الجانبين ووضعها في الثلاجة لتتماسك.

5- الطريقة الخامسة : التفاح مع الكراميل و الشكولاتة البيضاء و فتتات البسكويت يتم غمس التفاح في الكراميل ثم وضعها بالثلاجة في وعاء صغير يتم مزج قطع البسكويت المفتت مع الكريمة المخفوقة والشكولاتة البيضاء ثم غمس التفاحة بعد تماسك الكراميل في الشكولاتة البيضاء ثم غمس التفاحة من الأسفل بخليط البسكويت المفتت مع الكريمة المخفوقة والشكولاتة البيضاء.

6- الطريقة السادسة: التفاح المغموسة في الشكولاتة وفتات البسكويت مع قطع حلوي الجاهزة يتم غمس التفاحة أولا في الشكولاتة ثم غمسها في فتتات البسكويت كليًا ثم وضع قطع الحلوى الجاهزة في النهاية عليها يمكن الاختيار من بين عدد من القطع المختلفة تجديها في السوبر ماركت ووضعها في الثلاجة حتى التماسك.

7- الطريقة السابعة: بالتمر الهندي مع التوابل الحار هي غير مناسبة للأطفال على أي حال ولكنها مناسبة للكبار يتم غمس التفاح في التمر عصير التمر الهندي ثم في التوابل الحارة هي من الوصفات الغريبة التي تقدم مؤخرًا في المطاعم الكبرى.

8- الطريقة الثامنة: التفاح مع الكراميل والقرفة والجوز المفروم وصوص الشكولاتة يتم غمس التفاح في الكراميل ثم في القرفة وأخيرا الجوز المفري أو الكاجو المفري ثم ووضع صوص الشكولاتة من الأعلى ووضعها في الثلاجة حتى تمام التماسك.

9- الطريقة التاسعة: التفاح مع الشكولاتة السوداء اللذيذة غالبًا ما يجذب اللون الأسود الصغار يتم عمل صوص الشكولاتة الغامق بدون إضافة الحليب حتى يعطيها اللون الأسود وغمس التفاح فيها وإدخالها الثلاجة للتماسك.

يمكنك أيضا سيدتي التنوع في المكونات وابتكار مكونات جديدة أو عمل أكثر من نوع غالبًا ما يحبه الأطفال كثيرًا في الأعياد والمناسبات لا تنسي عدم الإسراف في تقديم تلك الحلوى يفضل مرة شهريًا حفاظًا على صحة طفلك ..

 

مقال\ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة