طريقة عمل كانيلوني بالسبانخ وصلصة البندورة

طريقة عمل كانيلوني بالسبانخ وصلصة البندورة



اسم الطبق طريقة عمل كانيلوني بالسبانخ وصلصة البندورة
الوصف أطباق مكرونة
المطبخ الغربي
إعداد بسمات المدينة

 

 المقادير

كيس من معكرونة الكانيلوني.

مكوّنات حشوة الكانيلوني: نصف كيلوغرام من السبانخ المفروم فرماً ناعماً. بصلة مقطّعة إلى قطع صغيرة. كوب من الجبنة البيضاء. نصف ملعقة كبيرة من كلّ من: الفلفل الأسود، والملح.

مكوّنات صلصة البندورة: حبتان من البندورة المفرومة فرماً ناعماً. أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. مكعّب من مرقة الدجاج الجاهزة. ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة. نصف ملعقة كبيرة من صلصة البندورة.

مكوّنات صلصة البشاميل: ثلاثة أكواب من الحليب. أربع ملاعق صغيرة من كلّ من: الزبدة، والطحين الأبيض. نصف ملعقة كبيرة من كلّ من: الملح، والبهارات السبعة. ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة.

 

 طريقة التحضير

تحضير حشوة الكانيلوني: تسخين البصل في قدر على النار، ثمّ إضافة السبانخ، والفلفل الأسود، والملح والتحريك. رفع الخليط عن النار، ثمّ تركه حتى يبرد. خلط الجبنة، والسبانخ والتحريك، ثمّ ترك الخليط جانباً. تحضير صلصة البندورة: تسخين زيت الزيتون في قدر على النار، ثمّ إضافة البندورة والتحريك. إضافة رب البندورة، ومكعب مرقة الدجاج والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه جانباً. تحضير صلصة البشاميل: تسخين الزبدة، والزيت في قدر على النار، ثمّ إضافة الطحين والتحريك. سكب الحليب والتحريك لمدّة دقائق، ثمّ رفع الخليط عن النار، وإضافة الملح، والبهارات المشكلة. حشو الكانيلوني بحشوة الجبن والسبانخ، ثمّ ترك الخليط جانباً. سكب نصف مقدار صلصة البندورة في صينية مخصصة للفرن، ثمّ إضافة الكانيلوني فوقه. سكب صلصة البشاميل، والمقدار المتبقي من صلصة البندورة على الوجه، ثمّ إدخاله إلى فرن متوسط الحرارة لمدّة نصف ساعة أو حتى يكتسب اللون الذهبي.




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة