عمل حلي الزلابية على الطريقة الهندية

عمل حلي الزلابية على الطريقة الهندية

اسم الطبق عمل حلي الزلابية على الطريقة الهندية
الوصف حلويات
المطبخ الهندي
إعداد ليدي الامورة
المقادير:
1- نصف كوب من الدقيق.

2- ملعقة صغيرة دقيق بيسان

3- نصف ملعقة خميرة.

4- نصف ملعقة زيت.

5- نصف ملعقة سكر.

6- ثلث كوب ماء فاتر .

7- لمقادير الشراب أو الشربات ( 1 كوب سكر، نصف كوب ماء، قليل من مسحوق الهيل، قليل من الزعفران، ملعقة صغيرة عصير ليمون، وعاء عميق ، زيت للقلي).

طريقة التحضير:

يتم وضع الخميرة في الماء لمدة 7دقائق من ثم خلط الدقيق مع دقيق بيسان مع السكر و الزيت في وعاء عميق يفضل أن يكون من السيراميك حتى لا تتفاعل المكونات مع الأوعية البلاستيك من ثم إضافة محلول الخميرة مع التقليب جدًا للحصول على خليط سلس مع ضمان عدم وجود أي كتل بالخليط .

يتم وضع الخليط في مكان دافئ لمدة ساعة واحدة مع مراعاة عدم الزيادة حتى لا يخمر الخليط أكثر من ذلك بعد ساعة يتم تخمير العجين وتصبح لزجة ومزركشة قليلا ، يتم تحضير الشراب يتم غلي الماء والسكر معًا من ثم إضافة عصير ليمونة مع الزعفران وثم نخفض درجة حرارة النار لتصبح متوسطة حتى يتم اتساق المكونات .

يتم ملء خليط الزلابية في أكياس أو أنابيب فارغة مخصصة لذلك أو زجاجات صغيرة فارغة حسب المتاح لك و تسخين الزيت في مقلاة مسطحة والضغط لإخراج الزلابية و تشكيلها حسب الرغبة مع التكرار و تركها بالزيت حتى تكتسب اللون الذهبي المقرمش و إزالتها من الزيت من ثم وضعها على مناديل المطبخ وتركها لتبرد بضع دقائق ووضع الشراب الساخن عليها و تقدم ساخنة .


مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة