فوائد تناول مشروب الحليب بالبيض على الريق

فوائد تناول مشروب الحليب بالبيض على الريق



فوائد تناول مشروب الحليب بالبيض على الريق

هناك أطعمة و مشروبات متوافرة في البيت بشكل أساسي لا تجد بيت يخلو منها من بين ذلك الحليب و البيض و يعتبر كلاهما من أهم العناصر الغذائية على مائدة الإفطار كما يستفاد منهما في اعداد الأطعمة الأخرى سواء الحلويات أو مشروبات أو وجبات غذائية و من الممكن خلط الحليب مع البيض للحصول على مشروب صحي جداً هو مشروب الحليب بالبيض الذي يعد من أهم المشروبات التي تفيد في بناء الجسم وتزيد من قوة العظام وتحميه من الإصابة بالهشاشة

أولاً القيمة الغذائية لمشروب الحليب بالبيض .. يمتاز المشروب بقيمته الغذائية العالية مثل البروتين ،و الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم ،و الأملاح المعدنية فهذا المشروب يجمع بين القيمة الغذائية للبيض ،و القيمة الغذائية الموجودة بالحليب .

ثانياً آراء الأطباء بخصوص لمشروب الحليب بالبيض ..؟ ينصح خبراء التغذية الكبار ،و الصغار بتناول مشروب الحليب بالبيض و خاصة الأطفال و ذلك لأنه يهدف إلى اكتمال عملية النمو البدني السليم لهم و هو في مراحل النمو الأولى و بالنسبة للكبار فمشروب الحليب بالبيض يقوي عظامهم ويحميهم من الإصابة بالهشاشة و ينصح المرأة الحامل بوجه خاص بتناول تلك المشروب .

ثانياً الفوائد الصحية لمشروب الحليب بالبيض :

* يستفاد من مشروب الحليب بالبيض في تقوية بنية جسم الإنسان و ذلك لاحتواء تلك المشروب على النسبة الكافية من البروتين اللازمة للجسم .

* ينصح ممارسي الرياضة ،و لاعبي كمال الأجسام بتناول مشروب الحليب بالبيض يومياً وذلك لأنه يساعد في زيادة حجم العضلات بالشكل الذي يريدونه ويرجع ذلك إلى ان هذا المشروب على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية .

* يحتوي مشروب الحليب بالبيض على نوع مفيد جداً من الدهون هو اللونوليك .

* مشروب البيض بالحليب يسهم في ضخ الأحماض ،و العناصر اللازمة إلى الألياف العضلية مما يسهم في التخلص من الدهون ،و الشحوم المختزنة بداخل العضلات و جعلها أكثر صحة .

* مشروب الحليب بالبيض مفيد جداً لصحة الرجل الجنسية ،و ذلك لأن تلك الخليط ينتج عنه تركيبة فريدة غنية بالفيتامينات تقضي تماماً على مشكلات الضعف الجنسي و تمد الجسم بالطاقة و يرجع الفضل الأكبر في ذلك إلى صفار البيض .

* تستفيد المرأة من مشروب الحليب بالبيض في حمايتها من الإصابة بهشاشة العظام فور وصولها لسن اليأس فهو يعوضها عن العناصر التي افتقدتها طوال حياتها سواء خلال فترات الحيض أو الحمل والرضاعة بالإضافة لذلك تعمل العناصر الغذائية لهذه المشروب تمكن المرأة من المحافظة على قوة الشعر و سلامة الأظافر ،و نضارة البشرة واكسابها المزيد من الحيوية و النضارة .

* يساعد مشروب البيض بالحليب على تقوية الأسنان ،و منع إصابتها بالتسوس .

* يفضل أن تحصل المرأة الحامل على مشروب الحليب بالبيض خلال فترة حملها لأنه يمدها بكافة العناصر اللازمة لها و التي تضعف خلال تلك الفترة .فضلاً عن ذلك يساعد المشروب في نمو الجنين بشكل صحي و امداده بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها

* يعمل مشروب الحليب بالبيض على نمو دماغ الجنين و ذلك لاحتوائه على فيتامين ب اللازم لذلك .

ملاحظات هامة :

أولاً : للرجال يفضل تناول الحليب مع صفار البيض فهو أكثر فائدة لتعزيز القدرة الجنسية بينما النساء يفضل تناول الحليب مع بياض البيض فهو يزيد من قدرتها الجسمانية ويزيد من مقاومتها للأمراض الخطيرة كالهشاشة .

ثانياً : اذا كنت تعاني من مشكلات بالجهاز الهضمي لا يفضل تناول تلك المشرب لأن تركيبة البروتين الموجودة بالحليب غير تركيبة البروتين الموجودة بالبيض مما يؤثر سلباً على عملية الهضم .

مقال\ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة