فوائد صحية مفيدة من شرب مرقة الخضار

فوائد صحية مفيدة من شرب مرقة الخضار



الخضروات ، تُعتبر من الأطعمة المغذية والصحية للجميع ، و تساعد على الصحة من خلال إمدادها بالكثير من العناصر الغذائية ، و مرقة الخضروات على وجه الخصوص ، تمد الجسد بالكثير من الفوائد ، بالإضافة إلى مذاقها الرائع .

مكونات مرقة الخضراوات
من السهل جداً صناعة مرقة الخضراوات ، و ذلك عن طريق جمع بعض الشرائح من الخضار مثل الجزر ، و الخضروات الخضراء ، و الثوم ، و البصل ، بالإضافة إلى بعض الطماطم ، و الملح ، و الفلفل ، لإضافة نكهات إضافية للمرقة ، ثم البدء بطهي كل ذلك معا ، و يأخد طهي المرقة حوالي ساعة واحدة ، ثم تُترك حتى تبرد تماماً ، و يتم وضعها في جرة ، و يُمكن الاحتفاظ بها لعدة أشهر .

أهمية وفوائد مرقة الخضراوات
-الخضراوات غنية بالألياف
الخضروات غنية بالألياف ، و من أجل ذلك ، فهي تُعتبر وسيلة جيدة لإدارة الجهاز الهضمي ، حيث تساعد على الوقاية من البواسير ، و المساعدة في عملية الهضم ، و تساعد في وجود أمعاء صحية .

-مليئة بالعناصر الغذائية
تُساعد مرقة الخضراوات على توافر العناصر الغذائية بجسم الإنسان ، و تساعد أيضاً على تجنب نقص المغذيات أثناء نمو الأطفال ، و علاوة على ذلك ، فإنها تستطيع تحسين امتصاص المواد الغذائية داخل الجسم ، و بالتالي سوف يؤدي ذلك إلى تحسين وظيفة الدماغ ، في قدرته على أداء الأنشطة اليومية .

-الحفاظ على الجهاز الهضمي
الألياف وسيلة جيدة الإدارة الجهاز الهضمي بشكلٍ صحي ، و لذلك يمكن أن يساعد طحن الخضار في تحسين حركة الأمعاء المعوية ، و تخفيف و تيسير عملية الهضم ، و بالإضافة لذلك ، فإنه يساعد على تجنب مشاكل في الجهاز الهضمي و تجنب حرقة المعدة .

-فقدان الوزن
تساعد الألياف الموجودة بالخضراوات على تحسين الجهاز الهضمي ، من خلال الحفاظ على الوزن ، حيث تُساعد على تجنب كسب الدهون ، و تساعد على انقاص الوزن ، و لذلك فإن الكثير من الأطباء ينصحون بإستخدام مرقة الخضراوات في عملية إنقاص الوزن ، حيث تُساعد في عملية حرق الدهون .

-الخضراوات مُضادة للأكسدة
مرقة الخضراوات تُعتبر مضاد جيد للأكسدة ، و تساعد أيضاً على تجنب علامات الشيخوخة في وقت مبكر ، مثل ظهور التجاعيد .

-الخضراوات مضادة للإلتهاب
يوجد فوائد صحية أخرى تنتج عن تناول مرقة الخضراوات ، حيث تُعتبر مُضاد جيد للإلتهاب ، و بإمكانها أن تُساعد في عملية تهدئة الإلتهاب مثل إلتهاب الحلق والمعدة ، و علاوة على ذلك ، فإنها تساعد في تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب .

-الخضراوات تساعد على تقوية العظام
الخضراوات تحتوي على الكثير من المعادن ، و أهمها الكالسيوم ، و بذلك فهي تساعد على قوة العظام ، حيث يمكن تجنب هشاشة العظام و كسورها عند تناولها ، و تساعد في عملية نمو العظام عند الأطفال .

 

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة