كيفية عمل الخرشوف باللحم المفروم

كيفية عمل الخرشوف باللحم المفروم

اسم الطبق كيفية عمل الخرشوف باللحم المفروم
الوصف أطباق رئيسية
المطبخ العربي
إعداد ليدي الامورة

 

 المقادير

أولاً :- ما مقداره (1) بصلة صغيرة الحجم ، و مقطعة على شكل قطعاً صغيرة الحجم ، و ذلك من أجل استعمالها في صوص الطماطم .ثانياً :- ما مقداره (1) كيس من الخرشوف المجمد .

ثالثاً :- ما مقداره (1) بصلة كبيرة الحجم مع تقطيعها غلى قطعاً صغيرة الحجم ، و ذلك من أجل تحضير اللحم المفروم .

رابعاً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من توابل اللحمة .

خامساً :- ما مقداره (1) كوباً من عصير الطماطم .

سادساً :- كمية مناسبة من الفلفل الأسود ، و الملح ، و ذلك على حسب رغبة المتناول .

سابعاً :-ما مقداره ربع كيلو من اللحم المفروم .

ثامناً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من السمن .

تاسعاً :- ما مقداره (1) عود من الريحان الأخضر المفروم .

عاشراً :- ما مقداره فنجاناً صغيراً من زيت الذرة .

إحدى عشر :- ما مقداره (3) فصوص من الثوم المفروم.

أثنى عشر :- ما مقداره ثمرة واحدة من الفلفل الأخضر ، و المقطعة على شكل قطعاً صغيرة الحجم .

ثلاثة عشر :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون .

 

 طريقة التحضير

أولاً :- في البداية سنقوم بسلق الخرشوف ، و ذلك مع كمية قليلة من الماء ، و على نار هادئة الدرجة مع إضافة عصير الليمون إليه ، و عند انتهاء عملية السلق نقوم برفع القطع الخاصة بالخرشوف من الماء ، و من ثم وضعها في داخل مصفاة، و ذلك من أجل التخلص من الماء الموجود فيها جراء عملية السلق .

ثانياً :- لتحضير اللحمة المفرومة سنقوم بقلي البصلة الكبيرة الحجم مع السمنة لتأتي بعد ذلك عملية إضافة كلاً من الفلفل ، و الملح ، و التوابل الخاصة باللحمة إضافة إلى كمية اللحم المفروم مع تركنا لهذا الخليط على النار لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة مع قيامنا بتقليبه ، و ذلك بشكلاً مستمراً .

ثالثاً :- نضيف ما مقداره نصف كوباً من الماء إلى اللحمة مع قيامنا بتقطيع الفلفل الأخضر ، و إضافته إليها ، و ترك خليط اللحمة على النار ، و ذلك حتى تتشرب اللحمة الماء المتواجد في الخليط ، و بشكل جيد .

رابعاً :- للقيام بإعداد الصوص الخاص بالطماطم سنعمل على تحمير قطع البصل الصغيرة ، و التي قمنا بتقطيعها مع كمية بسيطة من الزيت ، و ذلك حتى تصل إلى اللون الذهبي لنقوم بعد ذلك بإضافة الثوم مع التقليب للبصل ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (5) دقائق مع إضافة عصير الطماطم إليه ومن ثم نترك المزيج على النار ، و إلى أن تصل الطماطم إلى درجة الغليان .

خامساً :- نخفف من درجة حرارة النار ، و نتبل صوص الطماطم بالفلفل ، و الملح ، و من ثم ندع الصوص على نار هادئة الدرجة ، و إلى أن تصل الطماطم إلى درجة جيدة من التسبيك ، و قبل قيامنا برفع مزيج صوص الطماطم عن النار نضيف لها الريحان مع تقليبها بشكل جيد من بعد ذلك ، و من ثم تأتي عملية رفعها من على النار .

سادساً :- نعمل على تحضير حبات الخرشوف ، و من ثم نحشوها باللحمة ، و التي قد قمنا بتحضيرها ، و من ثم نعمل على رصها في داخل صينية من البايركس مع قيامنا برش صوص الطماطم على وجه الصينية .

سابعاً :- نضع الصينية في داخل الفرن مع مراعاة وضعها فيه عند درجة حرارة متوسطة ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تقريباً لتصبح من بعد هذه المدة صينية الخرشوف جاهزة لعملية التقديم ، و التناول .


مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة