مشروب الجلاب وفوائده الصحية

مشروب الجلاب وفوائده الصحية

مشروب الجلاب وفوائده الصحية

فوائد مشروب الجلاب الغذائية ، و الصحية :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية ، و الغذائية التي يعمل مشروب الجلاب على تقديمها إلى الجسم ، و منها :-

أولاً :- يعمل عصير أو مشروب الجلاب على ترطيب الجسم ، و حمايته بدرجة كبيرة من الإصابة بالجفاف الناتج عن عدم حصوله على كميات كافية من السوائل هذا علاوة على قيامه بتخليصه من الشعور بالإرهاق ، و التعب ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على نسبة جيدة من الماء .
ثانياً :- عصير الجلاب من إحدى أنواع العصائر التي تساعد الجسم ، و بوتيرة كبيرة على امتصاص الفيتامينات ، و المعادن بسرعة ، و ذلك يرجع إلى قيامه بتهيئة عمل المعدة بشكلاً سريعاً مما يخفف من الإحساس بالمغص أو بالألم بها ، و خصوصاً بعد الصيام .
ثالثاً :- يقوي عصير الجلاب الأعصاب هذا علاوة على فائدته في علاج الخلل في الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على فيتامين (B6) .
رابعاً :- عصير الجلاب له دور كبير في تقوية العضلات ، و تعزيز قدرتها على أداء التمارين الرياضية ، و خصوصاً للرياضيين نظراً لاحتوائه على فيتامين (B).
خامساً :- يقوي عصير الجلاب من أداء الجهاز المناعي ، و بالتالي يوفر للجسم درجة كبيرة من الحماية من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية .
سادساً :- يفيد تناول عصير الجلاب في بناء خلايا كل من المخ ، و الدماغ هذا بالإضافة إلى عمله على تخليص الجسم من الخلايا التالفة ، و تعزيز تجددها مرة أخرى ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على أحماض الأوميغا (3) .
سابعاً :- يعالج عصير الجلاب في المعدة هذا بالإضافة إلى قيامه بدور كبير في توفير الوقاية للجسم من الإصابة بالتسمم ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بطرد السموم .
ثامناً :- مشروب الجلاب من أحد أنواع المشروبات الجيدة في معالجة مشكلة الإمساك ، و تخفيف حدة الألم الناتج عنه ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة من المكسرات الغنية في تكوينها بالألياف الغذائية القابلة للهضم مما يمنع تراكم المواد الغذائية في المعدة.
تاسعاً :- يعمل مشروب الجلاب على تعزيز القدرة الخاصة بالدورة الدموية في الجسم مما يساعد الجسم على زيادة دورة نشاطه ، و حيويته ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة جيدة من الفيتامينات ، و العناصر الغذائية الأساسية .

مقال\ ليدي الامورة


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة