طرق متنوعة لعمل سلطة الباستا اللذيذة

طرق متنوعة لعمل سلطة الباستا اللذيذة



1- سلطة الباستا مع الجبن والسلامي والزيتون والطماطم


المقادير: معكرونة سلطة، نصف كوب صوص ايطالي، خس، مكعب السلامي ، طماطم ، جبن موزاريلا او جبن بروفولون مكعبات شرائح الزيتون الأسود،


الطريقة: سلق المعكرونة في ماء مضاف إليه الملح وزيت الزيتون، تركها في الهواء البارد في وعاء كبير ضعي المكونات والمعكرونة والصوص على أن تكون الجبن أخر المكونات في الوعاء ووضعها بالثلاجة وتقدم باردة.

2- سلطة الخضروات مع الباستا.

المقادير: معكرونة السلطة، شرائح اللحم البقري، صوص الرانش ، خس، بروكلي طازج ، جزر مبشور أو مقطع مكعبات، طماطم مفرومة ناعم.


الطريقة: سلق المعكرونة بالملح وزيت الزيتون تصفيتها وتركها في الهواء البارد في وعاء متوسط قومي بوضع التوابل ثم المعكرونة في وعاء أخر اخلطي الخضروات مع اللحم وضعيهم في الثلاجة ثم احضري المعكرونة وضعيها فوق الخضار البارد و تقدم باردة ، من الممكن إضافة ملعقة مايونيز حسب الرغبة.

3- سلطة الباستا مع الدجاج.


المقادير: كوب مايونيز، قطع الدجاج المشوية ومقطعة قطع طويلة ، طماطم شيري ، الأفوكادو مقطع نصفين ، خس وجرجير وبقدونس وجزر وفجل معكرونة سلطة.


الطريقة سلق المعكرونة بالطريقة المعتادة وشوي الدجاج على نار هادئة التتبيل بالخل والفلفل والملح والرزماري والزعتر، ترك المعكرونة بالهواء البارد في وعاء كبير يتم إضافة التوابل مع المايونيز مع التقليب ثم وضع المعكرونة والخضروات ثم نثر شرائح الدجاج على الوجه والتقديم .

4- سلطة الباستا مع قطع الدجاج والبازلاء 


المقادير: جبنة التوفو، كوب من البازلاء ، خس، جزر مقطع ، دجاج مشوي مقطع قطع صغيرة، فلفل احمر مقطع قطع صغيرة، كوب مايوتيز قليل الدسم أو صلصة سلطة ، كوب ريحان ، كوب لبن، أربعة ملاعق بقدونس مفروم وريحان طازج.


الطريقة: سلق البازلاء مع الجبنة في غسلها وتركها بالهواء البارد أربعة دقائق وضع الفلفل والجزر والخس والدجاج في وعاء مع الجبن في وعاء صغير أخر قومي بخلط المايونيز مع اللبن والبقدونس والريحان وتركهم لمدة ساعة أو بين عشية وضحاها ثم وضع المعكرونة ووضع جميع المكونات عليها وتقديمها.


5- سلطة الديك الرومي مع الباستا.

المقادير: كوب مايونيز، كوب طماطم كرز مقطعة أربعة أرباع، كوب جبنة شيدر، خس، قطع الديك الرومي المشوي .


الطريقة: سلق المعكرونة بزيت الزيتون مزج التوابل مع المايونيز ما عدا الخس ووضعها بالثلاجة ثم اخرجها ومزجها بالمعكرونة ووضع الخس يمكن إضافة معلقة حليب و تقدم مع بسكويت الشوفان اللذيذ.

6- سلطة المعكرونة مع شرائح الزيتون الأسود


المقادير: أربعة ملاعق زيت نباتي، ملعقة صغيرة كمون مطحون، فاصوليا سوداء او حمراء، حبوب الذرة المشوي، خس، جبن مكسيكي ناعم، طماطم مفرومة خفيف، شرائح الزيتون الأسود، معكرونة سلطة ، رقائق التورتيا .


الطريقة: في وعاء إضافة المعكرونة المسلوقة مع التوابل والماء والكمون والزيت النباتي ثم الذرة والفاصوليا ثم الطماطم ورش الجبن ثم في الأعلى شرائح الزيتون الأسود المخلي قبل التقديم يتم وضع رقائق الخبز يفضل إدخال السلطة الثلاجة مدة قبل التقديم.

7- سلطة المعكرونة مع البروكلي.


المقادير: كوب مايونيز ، معلقة سكر، ملعقة كبيرة من خل التفاح، البروكلي الطازج، كوب زبيب، مكسرات .


الطريقة : سلق المعكرونة بزيت الزيتون في وعاء كبير قومي بإضافة كوب المايونيز مع التوابل والسكر والخل ثم وضع المعكرونة ثم القرنبيط والبصل والزبيب والمكسرات على الوجه ثم توضع بالثلاجة وتقدم باردة.

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2024 جميع الحقوق محفوظة