14 شيئًا من الضروري حفظها في الثلاجة

14 شيئًا من الضروري حفظها في الثلاجة

14 شيئًا من الضروري حفظها في الثلاجة

حتارين دائمًا في تحديد أنواع الأطعمة التي يجب أن تحتفظي بها في الثلاجة، والأخرى التي يجب تركها في الخارج؟ “سوبرماما” تخبرك في هذا المقال ببعض الأطعمة والمكونات التي قد تجدين أنه ليس من الضروري وضعها في الثلاجة، بينما لا تدرين أنك بذلك تعرضينها للفساد والإصابة بالعفن ووصول الحشرات لها، واصلي القراءة لتتعرفي عليها، ولا تنسي نصيحتنا بوضعها في الثلاجة.

1. البيض:
من أهم الأطعمة التي يجب أن تحتفظي بها داخل ثلاجتك، حتي تتجنبي خطر الإصابة ببكتيريا السالمونيلا التي تنمو في البيض النيئ.

2. الجبن:
العديد من أنواع الأجبان مثل الشيدر والبارميزان والريكوتا والموتزاريلا يُفضل الاحتفاظ بها داخل الثلاجة، حتي تضمني سلامتها وحتى لا تكوِّن طبقة من العفن.

3. حليب الصويا:
يُحتفظ بها عادة خارج الثلاجة إلا أنه بمجرد فتح العبوة يجب الاحتفاظ بها داخل الثلاجة حتى لا تفسد، ويمكنك استخدامها بعد ذلك أكثر من مرة.

4. الدقيق والبقسماط:
من أهم الأطعمة التي يجب الاحتفاظ بها داخل الثلاجة دائمًا، حتى تتجنبي فسادهما وتسرب الرطوبة إليهما، وبالتالي ضمان عدم وصول الحشرات لهما، فقط أخرجي الكمية المحددة للاستخدام ثم أعيديهما مرة أخرى للثلاجة.

5. الليمون والبرتقال:
لتحتفظي بالليمون أو البرتقال لأطول فترة ممكنة يُفضل الاحتفاظ بهما داخل ثلاجتك ليظلا طازجين ومحتفظين بالعصارة داخلهما، وعند استخدامهما كل ما عليكِ فعله استخراجهما من الثلاجة ووضعهما بدرجة حرارة الغرفة، بهذه الطريقة سيسهل استخدامهما.

6. الزبد:
البعض يترك الزبد خارج الثلاجة وذلك في حال شراء كمية صغيرة، ولكن إذا كانت لديك الرغبة في تخزين كمية كبيرة احتفظي بها داخل ثلاجتك لكي لا تفسد على المدى البعيد.

7. اللبن:
اللبن من أكثر المشروبات التي يجب الاحتفاظ بها داخل الثلاجة، لأن تركه خارجها يساعد على نمو البكتيريا الضارة به، لذلك لا يفضل تركه خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين.

8. زبدة الفول السوداني:
كثير من السيدات يُفضلن شراء زبدة الفول السوداني لأطفالهن، ولأن هذه الزبدة مُشبعة بالزيوت فإذا تُركت خارج الثلاجة فإنها ستكون عرضة للفساد وتغير رائحتها للأسوأ، لذلك بمجرد الانتهاء من استخدامها ضعيها في الثلاجة على الفور.

9. المكسرات:
إذا كُنتِ ممن يستخدمن المكسرات بشكل مستمر يجب عليكِ الاحتفاظ بها داخل ثلاجتك، فقط ضعي المكسرات داخل برطمان مُحكم الغلق وضعيها داخل الثلاجة حتى لا تفسد وتظل بالطعم الطازج نفسه.

10. الفواكه الجافة:
الفواكه الجافة مثل الزبيب والقراصيا إذا كُنتِ تنوي الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، يجب عليكِ وضعها بالثلاجة لأن هذا النوع من الفواكه يوجد به نسبه قليلة من الماء مما يعرضها للفساد سريعًا، لذا ضعيها داخل برطمان واحتفظي بها داخل ثلاجتك لأطول فترة ممكنة.

11. الأعشاب والتوابل:
من أكثر الأطعمة المُعرضة للفساد هى التوابل والأعشاب، فقد تجدينها ممُتلئة بالسوس أو الدود نظرًا لسوء تخزينها، كل ما عليكِ فعله هو وضعها داخل برطمانات مُحكمة الغلق وإدخالها الثلاجة وبهذا ستضمنين سلامتها فترة طويلة.

12. الشبت والبقدونس:
من المعروف أن هذه الأنواع من الخضروات عمرها قصير فهي تُفسد سريعًا، اغسليها وضعيها داخل المنشفة ثم أدخليها الثلاجة هكذا تضمنين سلامتها لأطول فترة ممكنة.

13. خبز التورتيلا:
هذا النوع من الخبز يفسد بسرعة بمجرد فتح الكيس وتعرضه للهواء، لذلك فإن كل ما عليكِ هو إغلاق الكيس بشكل مُحكم ووضعه في الثلاجة لاستخدامه فى أى وقت وسيظل صالحًا للأكل.

14. جل الألوفيرا:
جل الألوفيرا من أدوات التجميل الشائع استخدامها لدى السيدات والمفيدة للشعر والبشرة، إلا أنه يفسد بمجرد استخدامه نظرًا لتركه في الخارج، ولكي تحتفظي به لفترة طويلة ضعيه داخل الثلاجة وبهذا تستطيعين استخدامه دون قلق.

مقال \ Miss.Reem


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة