5 حيل ذكية لمطبخك طوال الشهر الفضيل

5 حيل ذكية لمطبخك طوال الشهر الفضيل



كما أنّ شهر رمضان هو شهر العبادات والقرآن، فهو شهر الطهو والطبخ وإعداد الأمهات والسيدات وجبات شهيّة لعائلاتهنّ على الفطور كل يوم.

تتعب الكثيرات من السيدات من الطهو يومياً في رمضان، واليوم أردنا أن نخفف عنك بمجموعة من الحيل الذكية لمطبخك من نواعم.

حضّري السمبوسك بكميات كبيرة وقسّميها

طبق السمبوسك المقلية ضروريّ على المائدة الرمضانية، ولكن هذا لا يعني أن تقومي بحشوها وإعدادها كل يوم، وما يستلزمه ذلك من تعب، والأفضل أن تعدّي حشوات السمبوسك بكميات كبيرة، واحشي ما يكفي لعدة أيام، ثم قسّميه وضعيه في أكياس أو علب بلاستيكية في الفريزر وأخرجي كمية كل يوم قبل القلي مباشرة.

حضّري الصلصة بكميات كبيرة

بدلاً من أن تحضّري صلصة الطماطم التي نستخدمها في الطهو بكثرة يومياً، حضّري كمية كبيرة وقسميها لأكياس صغيرة وخزنيها في الفريزر، وأخرجي منها عند الاستخدام فقط.

حضّري الطعام بكمية تكفي يومين وغيّري في الوصفة

هناك وصفات يمكن التعديل بها وتحويلها إلى طبخة أخرى فقط بخطوات بسيطة، ما يجعلك تقومين بالعمل مرة واحدة وتحصلين على طعام يكفي يومين مثل الدجاج، حيث يمكنك أن تسلقيه بكمية تكفي إفطارين، اليوم الأول تقومين بقليه بعد السلق، والتالي ضعيه في الفرن أسفل الشواية حتى يصبح مقرمشاً، أو اصنعي له صلصلة بيضاء أو صلصة الزنجبيل والليمون لتحظي بوجبات مختلفة بتعديلات سهلة للغاية.
وأيضاً المعكرونة والأزرّ، يمكن التعديل عليهما بسهولة حتى تصنعي منهما أكثر من وصفة.

أعدّي الحلويات بكميات تكفي يومياً

الحلويات التي تقلى مثل القطائف على سبيل المثال، اصنعي منها كميات كبيرة محشوة واحفظيها في الفريزر وأخرجيها للقلي مباشرة، والحلويات الأخرى يمكنك أن تصنعيها بكمية تكفي يومين لأنّ الحلوى لا تفسد بسهولة، وتحتفظ بطعمها الشهيّ، فلا داعي لإعداد الحلويات كل يوم وتضييع وقتك وطاقتك.

لا ترمي مرق اللحوم والدواجن

لو قمتِ بسلق اللحوم أو الدواجن ولا تحتاجين لكل المرق يمكنك أن تحتفظي بالباقي في أكياس ووضعها في الفريز، هكذا يمكنك أن تستخدميه عند إعداد الصلصات، أو في وصفات الحساء المختلفة، دون الحاجة لصنع مرق جديد كل مرة، أو استخدام المرق الصناعي.

مقال \ ليدي الامورة




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة