9 ادوات للمطيخ لن تحتاجي لشرائها

9 ادوات للمطيخ لن تحتاجي لشرائها

9 ادوات للمطيخ لن تحتاجي لشرائها

1. الشواية الكهربائية:

استخدامات هذه الشواية قليلة جدًا، فلا يمكن استخدامها لطهي الفطائر أو البيض المقلي، نظرًا لأن سطحها مستوٍ وواسع وحجمها كبير، والأفضل من ذلك استخدام المقلاة الحديدية ذات القاعدة المسطحة، فهي محكومة في حجمها ولا تتسبب في التواء الفطائر عند وضعها على الموقد، وستجعلها تنضج من جميع الجوانب بدرجة حرارة مناسبة. 2. حلة الطهي بالبخار الكهربائية:

الطهي على البخار من أفضل طرق طهي الخضروات دون إضافة أي دهون، ولكن يمكنكِ الاستغناء عن حلة الطهي بالبخار باهظة الثمن، وستجدين البدائل الأخرى، يمكنكِ ملء وعاء الطبخ بالماء ووضع شبكة سلكية أو مصفاة معدنية مصنوعة من الاستانلس داخل وعاء الطبخ من الأعلى، ثم ضعي عليها الخضروات وغطيها بورقة من الألومنيوم.3. المقوار المخروطي لعصر الليمون:

يمكنكِ الاستغناء عن هذا النوع من عصارات الليمون، واستبدليها بعصارة الليمون المصنوعة من الفولاذ، التي تكون عبارة عن طرفين ملتصقين من الناحية المخروطية، ومنفصلين من ناحية المقبض.

4. قطاعة الخضروات:

تساعدكِ قطاعة الخضروات على تقطيع جميع الخضروات والفواكه بشكل متشابه، ولكنها باهظة الثمن وقد تتسبب في إصابتكِ بجرح إن لم تستخدميها بشكل صحيح، يمكنكِ الاستغناء عنها واستخدام مقشرة الخضروات، فقد تجدينها غير سريعة ولا تقطع الخضروات بشكل واحد، ولكنكِ مع الوقت ستعتادين على استخدامها، مع الحرص على اختيار مقشرة ذات مقبض يسهل من مسكها واستخدامها.5. مطرقة اللحوم:

إذا كنتِ ترغبين في تحضير صدور الدجاج أو قطعة من اللحم بشكل مستوٍ، فإن استخدام مطرقة اللحوم هو الأمر الصحيح، ولكن بدلًا من استخدام هذه الطريقة للدق على اللحوم، يمكنكِ استخدام مقلاة صغيرة. ضعي اللحم في الوسط بين كيسين من البلاستيك، ثم استخدمي المقلاة الثقيلة في الضغط على قطعة اللحم، حتى تحصلي الشكل المستوي المطلوب.6. جهاز تحضير الساندوتشات:

هناك طريقة جيدة يمكنكِ بها الاستغناء عن شراء جهاز تحضير الساندوتشات، وهي استخدام مقلاة الشواء في تحضير الساندوتشات، أحضري مقلاة الشواء وتأكدي أنها نظيفة وغير مصنوعة من النحاس -الذي يتأكسد- ضعي الساندوتش عليها وضعي فوقه مقلاة حديد ثقيلة، أو يمكنكِ وضع بعض قطع الخضروات، التي تريدين تسويتها داخل المقلاة، لكي تضغط أكثر على الساندوتش، وبعد قليل من الوقت اقلبي الساندوتش عندما يصبح محمصًا.
7. كيس الحلواني (قمع تزيين الحلويات):

لن تحتاجي الاحتفاظ بكيس الحلواني إلا إذا كنتِ تعملين في مجال صناعة الحلويات، وتريدين الحصول على تصميمات مميزة ودقيقة عند تزيين الحلويات، لذا يمكنكِ استخدام أكياس الساندوتشات أو أكياس بلاستيكية قوية بدلًا من كيس الحلواني، ضعي الحشوة داخلها حتى منتصف الكيس، واجمعي الحشوة في جهة واحدة من الكيس، ثم قصي زاوية الكيس واحرصي أن يكون الثقب صغيرًا جدًا، ثم اضغطي على الكيس وابدئي في تزيين الحلوى بالشكل، الذي ترغبين فيه.8. حامل الشواء:

هناك وسيلة أخرى يمكنكِ استخدامها بدلًا من حامل الشواء لشوي الطيور، أحضري أوراق الألومنيوم واجعليها في شكل دائري، وضعيها داخل مقلاة شواء مصنوعة من الألومنيوم وضعي عليها نوع الطيور، الذي ترغبين في شويه، ويمكنكِ وضع حلقات من البصل والجزر والكرفس أسفل المقلاة للحصول على طعم أشهى ثم اطهيها داخل الفرن.9. نشابة فرد العجين:

على الرغم من أن نشابة فرد العجين ليست باهظة الثمن، فهي لا تستخدم إلا مرات قليلة جدًا عند صنع العجين، لذا يمكنكِ الاستغناء عنها والحصول على النتيجة نفسها من خلال استخدام إحدى الزجاجات، لفي عليها ورق حفظ الطعام البلاستيك، حتى لا يلتصق بها العجين وابدئي في فرد العجين بطريقة استخدام النشابة نفسها.

مقال\Miss.Reem


مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة