طريقة عمل كفتة الأرنب

طريقة عمل كفتة الأرنب



اسم الطبق طريقة عمل كفتة الأرنب
الوصف أطباق لحوم
المطبخ المصري
إعداد بسمات المدينة

 

 المقادير

أرنب مسلوق.

صفار بيضة.

كوب من الصلصة بيضاء.

قليل من الدقيق.

ملح، وفلفل أسود.

زبدة أو سمن أو زيت نباتي للتحمير

. بيض. بقسماط للتغطية

صلصة الطماطم تُقدّم مع كفتة الأرنب

ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو السمن. ملعقتان كبيرتان من الدقيق. جزرة. بصلة متوسطة الحجم. ورق غار. ثلاث حبات من القرنفل. نصف كيلو من الطماطم، أو خمس حبات من الطماطم. كوبان من الماء أو مرق لحم. ملح، وفلفل أسود.

 

 طريقة التحضير

يُخلى الأرنب المسلوق من العظم ويُفرَم. يُخلَط الأرنب المفروم بالصلصة البيضاء وصفار البيض ويُتبّل الجميع بالملح والفلفل الأسود. يُقلّب المزيج على النار حتى يتماسك وينفصل بسهولة من أسفل الإناء. تُشكّل الكفتة بعد أن تبرد على هيئة قطع مستديرة مناسبة الحجم (كالبفتيك) ثم تُغطّى بطبقة خفيفة من الدقيق ثم بالبيض والبقسماط. تُحمّر الكفتة تحميراً جيداً، وتُرّص في طبق التقديم وتُزيّن بالبقدونس والبطاطس الشبسي أو المحمّر. صلصة الطماطم تُقدّم مع كفتة الأرنب ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو السمن. ملعقتان كبيرتان من الدقيق. جزرة. بصلة متوسطة الحجم. ورق غار. ثلاث حبات من القرنفل. نصف كيلو من الطماطم، أو خمس حبات من الطماطم. كوبان من الماء أو مرق لحم. ملح، وفلفل أسود.

طريقة التحضير صلصة الطماطم يُقشّر ويُقطّع الجزر إلى حلقات ثم يُشوّح بالزبدة أو السمن مع البصل المفروم. تُضاف التوابل والطماطم بعد غسلها وتقطيعها، ويُترَك الخليط على النار حتى يتبخر الماء كله، ثم يُضاف الدقيق ويُقلّب جيداً. يضاف الماء أو مرق اللحم إلى الخليط السابق مع التقليب الجيد. تُترَك الصلصة تغلي حتى تنضج وتأخذ نكهة التوابل ومكونات الصلصة. تُصفّى بمصفاة ناعمة مع عدم تصفية الجزر والبصل.




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة