فوائد مشروب الليمون بالنعناع

فوائد مشروب الليمون بالنعناع

فوائد مشروب الليمون بالنعناع:

عندما يحل فصل الصيف تزداد الحاجة إلى تناول المشروبات الباردة و لكن الكثير يقع في خطأ جسيم ،و هو كثرة الأقبال على تناول المشروبات الغازية التي تسبب الإصابة بالسمنة ،و السكري ،و امراض القلب في حين أن هناك مشروبات ذات نكهة رائعة ،و فوائد صحية عظيمة بجانب سعرها المناسب و من أبرز تلك المشروبات مشروب الليمون بالنعناع الذي يستفاد منه في محاربة السمنة ،و التخلص من أمراض القلب الخطيرة

أولاً لمحة سريعة عن القيمة الغذائية لليمون ،و النعناع .. الليمون كان قديماً يعرف بالحامض الطبي و يرجع سبب تسميته بذلك الأسم إلى أنه كان يستخدم في مختلف الأغراض الطبية فهو شديد الحموضة مما يمكنه من التخلص من البكتيريا ،و القضاء على الجراثيم ،و البكتيريا الضارة و يحتوي أيضاً على مجموعة من الفيتامينات ،و المعادن التي يحتاج إليها الجسم مثل الكالسيوم ،و الحديد ،و الفسفور ،و البوتاسيوم و من الفيتامينات فيتامين ب1 ،و فيتامين ج أما النعناع فهو من النباتات التي لها رائحة رائعة ،و نكهة مميزة و يعد أيضاً من النباتات الطبية التي تستخدم في مختلف الأغراض العلاجية من بينها التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي ،و تطهير الجروح .

ثانياً مشروب الليمون بالنعناع ،و فوائده الصحية .. عندما يمتزج مكون الليمون مع مكون النعناع تتحد العناصر الغذائية لكل من العنصرين فيصبح كل منهما مكمل للآخر و الفائدة الكبرى يحصل عليها من يتضرر من تناول مشروب الليمون بمفرده حيث يصاب بحرقة المعدة ،و هياج الجهاز الهضمي و إصابة أحدى طبقات الأسنان بالتآكل و لكن عندما يمتزج الليمون بالنعناع يمكن التخلص من تلك الأضرار ،و التمتع بعدة فوائد صحية من بينها ما يلي :

* يكافح مشروب الليمون بالنعناع عسر الهضم فهو يقوم بتسهيل عملية هضم الطعام ،و يريح الجهاز الهضمي .
* يعالج مشروب الليمون بالنعناع قرحة المعدة ،و يرجع ذلك إلى أن الليمون يطرد الجراثيم ،و الميكروبات أم النعناع فيعتبر مهدئ و مسكن طبيعي لآلآم المعدة .
* يساعد مشروب الليمون بالنعناع في تقوية عضلة القلب ،و المحافظة عليها مما يدعم صحة القلب .
* يستفاد من مشروب الليمون بالنعناع في تنشيط الدورة الدموية بالجسم ،و يعود ذلك إلى الفيتامينات الموجودة في المشروب مثل فيتامين ج .
* يجارب مشروب الليمون بالنعناع الدهون التي تتراكم في مناطق معينة في الجسم ،و ينجح في اذابتها ،و ينصح بتناوله لمن يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد .
* يقضي مشروب الليمون بالنعناع على رائحة الفم الكريهة .
* يعد مشروب الليمون بالنعناع من المشروبات التي تساعدك على الاسترخاء ،و تهدئ الأعصاب .
* يعتمد على مشروب الليمون بالنعناع في تهدئة المغص .

 

مقال \ ليدي الامورة


مجلة الطبخ العربي | © 2019 جميع الحقوق محفوظة