ما الفارق بين الفلفل الأبيض والأسود في المطبخ؟

ما الفارق بين الفلفل الأبيض والأسود في المطبخ؟

ما الفارق بين الفلفل الأبيض والأسود في المطبخ؟

يتواجد بمطبخك نوعان من الفلفل المطحون وهما الفلفل الأسمر والفلفل الأبيض، لكنك قد لا تعرفين الفرق بينهما، ومتى يمكنك استخدام هذا النوع دون الآخر. وبالتأكيد تصيبك الحيرة وتضحكين متسائلة عن الفرق بينهما، وقد تتساءلين هل هناك فارق في المذاق من الأساس؟ اكتشفي الإجابة عن هذا السؤال فى الأسطر القادمة.

عند النظر لهذين النوعين، ستكتشفين الفارق بينهما وستزول حيرتك ..

الفلفل الأسود يحصده المزارعون من أشجار الفلفل الاستوائية قبل أن ينضج ويجري طحنه بقشرته
أما الفلفل الأبيض يُستخلص من الفلفل الأسود بعد نضجه وإزالة قشرته عن طريق نقعه في الماء ثم يجفف ليصبح لدينا الفلفل الأبيض.

هل يختلف المذاق بين الفلفل الأبيض والأسود ؟
نعم، يختلف النوعان فى المذاق والرائحة، لكن يتوقف اختيار النوعين حسب تفضيلات كل شخص وكل سيدة أو حتى كل شيف، لكن بوجه عام فالفلفل الأسود حاد في طعمه أكثر من الفلفل الأبيض، لذا قد يفضل البعض الفلفل الأبيض ليناسب جميع الأذواق، ويقدمون الأسود على المائدة لمن يرغب في إضافته.

وقد تفضل بعض الأمهات استخدام الفلفل الأبيض ليكون أقل حدة على أطفالهم مثلًا، أو أن كان أحد أفراد الأسرة يعاني من مشكلات في المعدة أو القولون أو غير ذلك من مشكلات الجهاز الهضمي.

على الجهة الأخرى، يفضله البعض حسب اللون، فيرون الفلفل الأبيض أنسب لتحضير الصوصات والصلصات المختلفة مثل البشاميل وكذلك أنواع الشوربات الشهيرة نظرًا للونه الأبيض غير الملحوظ، بينما قد يبدو استخدام الفلفل الأسود مع تلك الأطباق غير مناسب، إذ يجعل شكلها غير نقي عند التقديم، لهذا يُفضل أستخدام الفلفل الأبيض وتحديدًا فى تحضير الأطباق الفرنسية.

بينما يفضلون الفلفل الأسود لتتبيلات اللحوم ولأي أطباق أخرى، لكن في كل الأحوال تظل تلك مفضلات شخصية فالفلفل الأسود أكثر شيوعًا فى الدول الآسيوية والعربية، وهو المستخدم أكثر من الأبيض بنسبة 95% بوجه عام على مستوى العالم.

اختاري ما يناسبك ويمكنك شراء القليل من كل منهما والتجربة في عدة أطباق، لتقرري الأنسب لك ولمذاقك الشخصي أنت وأسرتك ولأطباقك المختلفة التي تقدمينها. وتأكدي أن اختيارك للنوع المناسب هو قرارك وحدك وليست موضة حسبما يرى الطهاة المشهورون.

مقال \ Miss.Reem 

مجلة الطبخ العربي | © 2020 جميع الحقوق محفوظة