7 حيل من أسرار الجدات في الطهي

7 حيل من أسرار الجدات في الطهي



لن أنسى رائحة الخبز المنبعثة من مطبخ جدتي، أو رائحة الدجاج واللحم المطهي بالخضروات في الفرن، وطبق الملوخية اللذيذ ومقبلات الباذنجان والفلفل، عادة تمتلك الجدات أروع مطابخ وأطباق طهي في التاريخ، أليس كذلك؟

اليوم أحضرنا لكِ 7 أسرار في طهي الطعام من مطابخ جداتنا، لتنافسي بها أكبر الشيفات المحترفات في الطبخ:
لطهي طبق ملوخية رائع، لا تتركيها تصل لمرحلة الغليان عند الطهي، بل دائمًا حافظي على تسويتها قبل مرحلة الغليان بثوانٍ، حتى تظل بلونها الأخضر الطازج، ضعي نصف ثمرة طماطم مبشورة وفص ثوم مهروس في المرقة قبل وضع الملوخية، ثم وفي مرحلة التسوية قبل وضع التقلية ضعي رشّة باكينج صودا صغيرة جدًا، وفي آخر مرحلة بعد وضع تقلية الملوخية لا تغطيها حتى لا تسقط أو تسود داخل الإناء.
رشة صغيرة من النعناع الجاف أو الطازج المفروم، تضفي مذاقًا مميزًا على أطباق الكوسة ومحشي ورق العنب والكرنب.
لتتبيل الكفتة واللحم المشوي مثل المطاعم الشهيرة، لا تضيفي البصل المفروم أو المقطع للتبيلة، بل عصير البصل فقط.
عند طهي أي نوع من أنواع البقوليات، اسلقيها أولًا ثم تخلصي من ماء السلق واغسليها واطهيها مع الصلصلة أو المرقة واللحم، بهذه الطريقة تضمنين أولاً تسوية أسرع ومذاق أشهى وتتخلصين من تقلصات القولون، التي تصاحب تناول البقوليات.
في أثناء تعصيج اللحم المفروم، لا تضيفي أي نوع من أنواع الدهون، لأن اللحم يحتوي على دهون وبذلك تقللين السعرات الحرارية وتصبح الطبخة خفيفة وصحية.
عند طهي البشاميل وشوربة الكريمة والوايت صوص والمحشي، احتفظي دائمًا بجوزة الطيب المبشورة في مطبخكِ، مذاقها رائع ومميز في هذه الأكلات.
لتحافظي على محشي ورق العنب أخضر وطازج، لا ترفعي غطاء الإناء والمحشي ساخنًا، اتركيه حتى يبرد قليلاً، كي لا يتغير لونه.

 

مقال\ Miss.Reem




مجلة الطبخ العربي | © 2021 جميع الحقوق محفوظة